Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
همسات السوق

يبدأ الأربعاء المقبل تداول إنعام رغم صعوبة إجراءاتها وخصوصية ضوابطها التي تقيد تداول السهم، وأيضاً رغم أن كثيراً من مساهمي ومحبي السهم ربما غير مستوعبين جيداً لهذه الضوابط، إلا أن السهم يتوقع أن يشهد رواجاً رغم أن هذا الرواج لن يشعر به المتداولون أثناء التداول.

استحوذ سهم سابك على الاهتمام الكبير بالسوق هذا الأسبوع.. بل إليه يرجع السبب الرئيسي في الهبوط، وإليه أيضاً يعود الارتداد القوي يوم الثلاثاء.

كما استحوذت أسهم (بترو رابغ) لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 17%، تلاها أسهم (كيان السعودية) بنسبة 13% ثم أسهم (سابك) بنسبة 7%.

من المتوقع أن تعود السوق إلى الأداء الإيجابي بعد التراجعات الأخيرة التي طرأت عليها, حيث إن مكررات الربحية للشركات القيادية عند مستويات جذابة والمؤشرات الاقتصادية بوجه عام تهيئ السوق للعودة للارتفاع بشكل تدريجي في الفترة المقبلة.

إن تحركات الأسواق الإقليمية والعالمية باتت تعكس تأثيراً مباشراً على نفسيات المتعاملين وتحركاتهم في السوق السعودية بالرغم من عدم تطابق العوامل المؤثرة بين هذه الأسواق. حيث إن أسعار النفط ما زالت عند مستويات مرتفعة نسبياً والمؤشرات لا تزال إيجابية لمستقبل ربحية الشركات المساهمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد