Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
بعد مطاردة حامية الوطيس.. القبض على تجار النحاس والكيابل
الحملة الأمنية تضبط بنغاليين دخلهما الشهري يتجاوز المليون في بيع السكراب

«الجزيرة» - سعود الشيباني

وقع تجار النحاس والكيابل المسروقة في يد الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض بعد أن رصدت الحملة معلومات عن قيام شخصين من الجنسية البنغالية بالمتاجرة بالنحاس والكيابل المسروقة التي تتجاوز أسعارها الـ(500) ألف ريال. كما أكدت مصادر عن تورط تجار السكراب في التخلص من بيع المحلات بعد الحملات الأمنية.

ونظمت الحملة الأمنية فريق لمتابعة بنغاليين يديران عدة مواقع تمارس استقبال المسروقات من النحاس والكيابل وبيعها على الشركات الكبيرة بمبالغ تتجاوز الـ(500) ألف ريال للكميات وحددت الحملة أمس الأول موقع التاجرين الوهميين وبعد رصد موقع الأول بحي الفيصلية ولحظة مشاهدته للحملة استقل سيارة نوع كرسيدا ولاذ بالفرار وتمت مطاردته بعدة أحياء حتى تم القبض عليه وبعد تفتيشه عثر بحوزته حوالات بنكية وفواتير شراء كميات كبيرة من النحاس والكيابل أقل فاتورة (60) ألف ريال وعدة جوالات. وتم التحفظ عليه بعد نقله لمركز الشرطة لاستكمال إجراءات التحقيقات.

وفي سياق الحملة الأمنية تم رصد البنغالي الثاني داخل أحد مواقع الخردة بحي الفيصلية وعند مداهمته استقل سيارة نوع وانيت ولاذ بالفرار وبعد مطاردة حامية الوطيس تم القبض عليه وعثر بحوزته مبلغ مالي قدره 20 ألف ريال وكميات من الفواتير والحوالات البنكية وتم التحفظ على مواقع السكراب والخردة العائدة للمقيم البنغالي لاستكمال إجراءات التحقيقات وترحيلهم حسب التوجيهات.

وأكدت مصادر مطلعة أن دخل كل شخص منهما يتجاوز (60) ألف ريال يومياً من شراء المتاجرة في بيع وشراء النحاس والكيابل.

وبينت ذات المصادر عن تورط تجار محلات السكراب والخردة من التخلص من بيعها حيث تقوم العمالة البنغالية التي تمارس هذا النشاط في عرض محلات السكراب بـ(400) ألف ريال وتقدر أسعارها أكثر من مليوني ريال كما يرفض عدد من الأشخاص شراء المحلات إلا بموافقة من كفلاء البنغاليين الذين اكتشف عدد منهم أن مكفوليهم تدرون عليهم أموالاً طائلة تقدر بالملايين.

حيث قام عدد من العمالة بالمتاجرة في محلات السكراب لحسابهم الخاص وتشغيل عمالة مخالفة للإقامة دون معرفة من كفلائهم.

وأشارت مصادر إلى أن أغلب العمالة التي تمارس العمل في محلات السكراب عمالة سائبة حيث يأخذ الكفيل مبلغاً شهرياً من الوافد بحدود (400) ريال والوافد يفوق دخله أحياناً الـ(100) ألف ريال!! وفي إطار الحملة التي طالت أحياء الفيصلية والثمامة والسلي خلال اليومين الماضيين ضبط أكثر من (200) مخالف من عدة جنسيات حيث تم ضبط 3 أشخاص باكستانيي الجنسية وجد بحوزتهم 19 جرام هروين ترويج، سلمو لمكافحة المخدرات. وتم ضبط شخص سعودي الجنسية وجد بحوزته سجارة حشيش تزن 1.2 جرام حيازة، سلم لمكافحة المخدرات. وتم تفتيش مستودع وجد به قطع غيار مغشوشة تم مصادرة 500 قطعة من قبل مكافحة الغش التجاري. وتم تفتيش شقة تستخدم لتمرير المكالمات الدولية وجد بها أجهزة مخصصة لتمرير المكالمات عبر بطاقات ممنوعة يديرها 3 أشخاص من الجنسية البنغالية وجد بحوزتهم مبلغ مالي 7985 ريال و5000 بطاقة تمرير و12 جهازاً و120 بطاقة تمرير جاهزة للبيع، تم مصادرة البطاقات والأجهزة من قبل الاتصالات وسلم الأشخاص والمبلغ المالي لمركز شرطة العليا.

وتم ضبط 32 شخصاً من الجنسية اليمنية متسللين الى المملكة يعملون في الثمامة تم تسليمهم للجوازات. وتم ضبط 34 شخصاً من جنسيات مختلفة يقومون بتأجير الدبابات والمخيمات بدون ترخيص تم مخالفتهم من قبل دوريات الأمانة. وتم ضبط 14 شخصاً من جنسيات مختلفة يقومون بتعبئة الهواء للسيارات عن طريق مواطير غير مرخصة في الثمامة تم مخالفتهم من قبل دوريات الأمانة. وتم ضبط 13 موقع تمرير مكالمات دولية يديرها 3 أشخاص من الجنسية البنغالية وجد بحوزتهم مبلغ مالي 1318 ريال و13 جهاز تمرير، تم مصادرتها من قبل الاتصالات وسلم الأشخاص والمبلغ المالي لمركز شرطة الحمرا. وتم ضبط 36 متخلفاً مخالفين لأنظمة الإقامة سلموا للجوزات. وتم حجز 18 سيارة مخالفة وتحرير 106 مخالفة مرورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد