Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
بعد توقف امتد لشهر كامل أعقب نهاية القسم الأول
الدور الثاني لدوري شباب الممتاز ينطلق اليوم بـ 4 مواجهات

كتب - طارق العبودي

تنطلق هذا اليوم الخميس منافسات الدور الثاني من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد أن توقفت المسابقة بنهاية الدور الأول لمدة شهر كامل.

وكانت المسابقة في دورها الأول قد شهدت مستويات متفاوتة وتنافساً مثيراً بين الفرق التي تبادلت المراكز فيما بينها باستثناء مركز الصدارة الذي حافظ عليه الفريق الاتحادي طويلاً.. وقد شهدت بعض المباريات نتائج كبيرة في الوقت الذي شهد بعضها نتائج (مفاجئة) وغير متوقعة.

ويتربع الاتحاد وحيداً في الصدارة ب26 نقطة مبتعداً عن وصيفه الهلال ب4 نقاط فيما جاء الأهلي ثالثاً والشباب رابعاً ب20 نقطة لكل منهما يليهما الطائي في المركز الخامس ب 19 نقطة فالفتح في المركز السادس ب17 نقطة ثم الاتفاق سابعاً ب15 نقطة فالنصر ثامناً ب14 نقطة ثم الوحدة تاسعاً ب11 نقطه فالأنصار عاشراً ب9 نقاط ثم حطين في المركز الحادي عشر ب6 نقاط وأخيراً القادسية في المركز الثاني عشر ب3 نقاط.

ويُعد الفريق الاتحادي أكثر الفرق فوزاً بثمانية انتصارات يليه الهلال ب7 انتصارات في الوقت الذي لم ينجح القادسية في إحراز أي فوز.

فيما يُعد الاتحاد أيضاً أقل الفرق خسارة بهزيمة واحدة يليه الطائي الذي خسر مباراتين فقط، فيما سجل القادسية نفسه أكثر الفرق تعرضاً للخسائر ب 8 مرات يليه حطين الذي خسر 7 مباريات ثم الأنصار ب6 خسائر فالنصر ب5 خسائر، في الوقت الذي لم يحرز القادسية أي انتصار يليه حطين بانتصار وحيد ثم الأنصار والوحدة بانتصارين.

ويتساوى الهلال والاتحاد والأهلي في لقب أقوى هجوم حيث سجل كل منهم 23 هدفاً في الوقت الذي يعد هجوم حطين الأضعف ب 4 أهداف فقط يليه الأنصار ب7 فالقادسية ب9 أهداف فقط.. كما سجل الاتحاد اسمه كأقوى خط دفاع وحراسته إذ لم تهتز شباكه سوى 9 مرات يليه الشباب ب10 أهداف فالطائي ب11 هدفاً.

هذا وستقام اليوم 4 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة الثانية عشرة وذلك على النحو التالي:

الطائي * الهلال

يلتقيان في حائل بعد صلاة العصر مباشرة في أقوى وأصعب مباريات هذه الجولة.

للطائي 19 نقطة وضعته في المركز الخامس بعد أن كان في الجولات الأولى للمسابقة ينافس وبقوة.. ويسعى لاستعادة توازنه بحثاً عن العودة للمنافسة الصعبة أو على الأقل المنافسة على المراكز الأولى.

أما الهلال فيحتل المركز الثاني بـ22 نقطة بعد أن فرط في القسم الأول بكم كبير من النقاط ويهمه كثيراً الفوز ليبقى في دائرة المنافسة بقوة.

الوحدة * الأهلي

يلتقيان في مكة المكرمة في مواجهة تبدو من طرف واحد وهو الأهلي الذي يتفوق في كل شيء.

للوحدة 11 نقطة جاءت به في المركز التاسع وسيسعى لتحقيق الفوز كونه لا يزال مهدداً بالهبوط وإن كان وضعه أفضل نسبياً من فرق المؤخرة.. أما الأهلي فيحتل المركز الثالث بـ20 نقطة وسيبحث عن الفوز بكل قوة من أجل البقاء في دائرة المنافسة بانتظار تعثُّر المتصدر ووصيفه.

الشباب * الأنصار

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في مباراة سهلة جداً لأصحاب الأرض الذين يتفوقون على ضيوفهم في كل شيء.. للشباب 20 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الأهلي ويهمه كثيراً الفوز حتى يبقي آماله في المنافسة قائمة.

أما الأنصار فلديه 9 نقاط وضعته في المركز العاشر وفي دائرة المهددين بالهبوط وليس أمامه سوى الفوز إن أراد بدء رحلة الهروب نحو مراكز الأمان.

النصر * الفتح

يلتقيان في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر في مواجهة صعبة لطرفيها خصوصاً أنهما من فرق الوسط ويبحثان عن تحسين مركزيهما.

للنصر 14 نقطة يحتل بها المركز الثامن وسيسعى للكسب من أجل الاستقرار في الوسط على أقل تقدير كما هو الحال بضيفه الذي يحتل المركز السادس بـ17 نقطه وإن كان هذا الأخير يطمع في اقتحام المنافسة لو حقق الفوز.

- هذا وستستكمل الجولة 12 غداً الجمعة بمباراتين تجمع إحداهما حطين والاتحاد في جازان فيما تجمع الثانية القادسية والاتفاق في الخبر.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد