Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
اليوم في ختام الدور الأول من دوري الثانية:
العروبة يدافع عن صدارته أمام الدرعية.. النهضة في ضيافة الشعلة.. التهامي يواجه النجمة

المجمعة - فهد الفهد

تقام عصر اليوم الخميس ست مباريات في الجولة الحادية عشرة والأخيرة في المرحلة الأولى من دوري أندية الدرجة الثانية، ولا زال فريق العروبة محافظاً على صدارته لفرق الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، وتراجع فريق الشعلة إلى المركز الرابع.. فيما قفز فريق الحمادة إلى الوصافة بفارق الأهداف عن النهضة، ولا زالت لعبة الكراسي قائمة من حيث مواقع الفرق في سلم الترتيب.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الدرعية * العروبة

في الرياض يحل المتصدر فريق العروبة ضيفاً ثقيلاً على الدرعية في مباراة قد لا تكون سهلة للعروبة التي تبحث عن المحافظة على صدارتها المهددة من أكثر من فريق، حيث تدخل المباراة ورصيدها 21 نقطة بعد فوزها الكبير على الشعلة.. في المقابل يدخل فريق الدرعية وهو في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط بعد خسارته الماضية من النجمة.. وعطفاً على ما قدمه الفريقان في الجولات الماضية فإن العروبة هي الأفضل والأقرب للعودة إلى الجوف بنقاط المباراة.. لكن هذا لا يعني أن الدرعية ستكون صيداً سهلاً خصوصاً إذا عرفنا أنها تضم كوكبة جيدة من اللاعبين.

النهضة * الشعلة

من أقوى وأهم مباريات هذه الجولة حيث أنها ستجمع بين فريقين من أفضل فرق الدوري وأكثرها بحثاً عن الصعود.. والفريقان متقاربان من حيث المستوى الفني وأيضاً النقطي وذلك بعد خسارتهما في الجولة الماضية، حيث يدخل فريق النهضة وهو في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد خسارته من الحمادة بهدفين مقابل هدف.. فيما يدخل فريق الشعلة وهو في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعد خسارته من العروبة بأربعة أهداف مقابل هدفين.. وسيحاول كلٌّ منهما تعويض خسارته الماضية حتى يستطيع مواصلة منافسته على فرق المقدمة.

التهامي * النجمة

في جازان يستضيف التهامي على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية فريق النجمة القادم من عنيزة في مباراة متكافئة.. يدخل التهامي المباراة بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية أمام الربيع بسبب مشاركة الثاني في دور الـ(16) من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين ورغم هذا فقد حافظ على مركزه في الجولة التاسعة (السادس) برصيد 14 نقطة.. أما فريق النجمة فيأتي في المركز الذي يليه (السابع) برصيد 13 نقطة بعد فوزه على الدرعية.. وفارق النقطة مع تقارب مستوى الفريقين ساهم ذلك في اشعال المباراة وإثارتها حيث سيعمل المضيف (التهامي) إلى العودة لأجواء المباريات (الرسمية) بقوة بعد التوقف لأداء الاختبارات حتى يستطيع دخول دائرة المنافسة خصوصاً أن الدوري لا يزال في منتصفه.. في المقابل سيسعى فريق النجمة إلى مواصلة انطلاقته بعد فوزه السابق حتى يتمكن من اللحاق بالركب.

حطين * الحمادة

وعلى ملعبه بجازان يلعب فريق حطين مع فريق الحمادة القادم من الغاط.. يدخل فريق الحمادة بعد فوزه الثمين على النهضة بهدفين مقابل هدف واحد والذي على أثره قفز للمركز الثاني برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن النهضة، ويبدو أن الفريق عاقد العزم على المنافسة بقوة الصعود، أما ضيفه (حطين) فيدخل وهو يحتل المركز الثامن بعد خسارته من صاحب المركز الأخير فريق الغوطة بثلاثة أهداف مقابل هدف.. وسيحاول اليوم تعويض تلك الخسارة خصوصاً أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره.. لكن خصمه ليس بالفريق السهل حيث يعد فريق الحمادة من أفضل فرق الدوري.. فهل يعود فريق الحمادة بنقاط المباراة.. أم يعيده حطين إلى الوراء؟.

الربيع * الأخدود

في جدة يلتقي فريقا الربيع والأخدود في مباراة قد لا يجد الربيع صعوبة في كسب نقاطها الثلاث عطفاً على فارق المستوى.. فالربيع الذي تأجل لقاؤه في الجولة الماضية بسبب مشاركته في دور الـ(16) من مسابقة كأس سمو ولي العهد يحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن التهامي.. أما ضيفه القادم من نجران (الأخدود) فيقبع في المؤخرة برصيد 7 نقاط بعد خسارته في الجولة الماضية في عقر داره من العدالة.

والأفضلية من حيث المستوى للربيع لكن هذا لا يعني أن الأخدود سيكون معبراً سهلاً.. بل نتوقع أن يسعى إلى الخروج ولو بنقطة واحدة.

العدالة * الغوطة

وفي الأحساء يلعب فريق العدالة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية مع فريق الغوطة.. يدخل فريق العدالة بعد أن استطاع أن يقفز من المركز قبل الأخير إلى المركز التاسع بعد فوزه على الأخدود وبالتالي زاد رصيده النقطي إلى 10 نقاط.. ونفس الشيء قفز فريق الغوطة من المؤخرة إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الدرعية وذلك بعد فوزه المستحق على حطين مما يعني أن الفريقين استفادا من فترة التوقف من خلال تصحيح بعض الأخطاء.. والسؤال من يستطيع منهما مواصلة هذه الصحوة.. العدالة.. أم الغوطة؟.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد