Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
ردود أفعال نجوم إفريقيا على فوز منتخب مصر بكأس الأمم
عبيدي بيليه: لم أشعر بالدهشة لفوز الفريق المصري وأرفع القبعة تحية لهذا اللاعب

أشاد نجوم أفارقة سابقون بفوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، وأكدوا أنه استحق هذا الانتصار الذي تحقق في غانا.

ونال منتخب مصر لقب أمم إفريقيا يوم الأحد الماضي بعد تغلبه على الكاميرون بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية في أكرا.

وجاءت ردود أفعال نجمي غانا انطوني بافوي وعبيدي بيليه والزامبي كالوشا بواليا والفرنسي مارسيل ديساييه الغاني الأصل وأسطورة الكاميرون روجيه ميلا على الانتصار المصري في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول الثلاثاء على النحو التالي..

- انطوني بافوي.. كان المنتخب المصري الفريق الأكثر ثباتا وتماسكا طوال البطولة. إنه فريق منظم للغاية وأثبت أن امتلاك لاعبين يلعبون في الدوري المحلي يساعد كثيرا المنتخب الوطني. ورغم أنني سمعت عن مهاجم منتخب مصر عمرو زكي من قبل إلا أنني استمتعت بمشاهدته وهو يلعب.

- كالوشا بواليا..من المباراة الأولى أظهر المنتخب المصري تفوقا على بقية منافسيه، إنه فريق متكامل سيطر تماما على منافسات البطولة بصورة أكبر حتى مما فعل في البطولة السابقة التي فاز بها أيضا. الفريق الذي يلعب أفضل كرة قدم هو من فاز في النهاية.

- مارسيل ديساييه.. كان من الممتع أن نشاهد منتخب مصر وهو يستمر في البطولة حتى النهاية بفضل تفوقه الخططي والأداء الجماعي. بالنسبة لي منتخب مصر هو الفريق الذي يجب أن تسير جميع المنتخبات الإفريقية على خطاه، وخاصة من ناحية أن لاعبيه يلعبون في الدوري المحلي. فوز حسني عبد ربه بجائزة أفضل لاعب في البطولة كان مستحقا تماما..إنه النموذج السليم للاعب كرة القدم الحديثة. إنه يفعل كل شيء..يؤدي مهام دفاعية وهجومية ويضع نفسه دائما في خدمة فريقه. لقد استمتعت كثيراً بهذا اللاعب.

- روجيه ميلا..منتخب مصر رائع للغاية..إنه فريق متكامل، لا أرى أي نقطة ضعف في تشكيلة الفريق الأساسية. بالنسبة لي كان المهاجم عمرو زكي هو لاعب البطولة، إنه يملك كل شيء ويمكنه فعل أي شيء ويملك فنيات فوق المعتادة. زكي هو نوعية المهاجم الذي استمتع برؤيته وهو يلعب.

- عبيدي بيليه..لم أشعر بالدهشة على الإطلاق لفوز الفريق المصري. منذ المباريات الأولى في البطولة شعرت أن منتخب مصر سيكمل الطريق نحو النهاية، لم يلعب منتخب مصر بطريقة جيدة فقط عندما كان يمتلك الكرة لكنه أيضا أظهر إبداعا لا يمكن مقارعته. أعجبت بالمهاجم محمد زيدان..إنه لاعب رائع ورغم ذلك لم يتذمر وقبل الجلوس على مقاعد البدلاء في بعض الأحيان. أرفع القبعة لتحية هذا اللاعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد