Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
وفاة الفنانة زيزي مصطفى بنوبة قلبية

القاهرة - الوكالات

أعلنت أسرة الفنانة زيزي مصطفى صباح أمس الأربعاء وفاتها ليلة الثلاثاء إثر إصابتها بنوبة قلبية عن عمر يناهز 63 عاماً بعد أن شاركت في أكثر من ثلاثين فيلماً وعشرات المسلسلات التلفزيونية.

ورحلت الفنانة زيزي مصطفى نصر المولودة في العاصمة المصرية عام 1945من عائلة مهتمة بالفن والموسيقى قبل الانتهاء من تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل (راجل وست ستات).

بدأت زيزي مصطفى منذ طفولتها العمل في الإذاعة إلى أن قدمها المخرج المصري الراحل صلاح أبو سيف في أول أفلامها السينمائية في فيلم (بين السماء والأرض) عام 1959م. لعبت أهم دور لها على الشاشة في فيلم (البوسطجي) مع الفنان الراحل شكري سرحان عام 1968 إضافة إلى أدوار متميزة في (المتمردون)، (المراهقات)، (مذكرات تلميذة)، (سيد درويش)، (زائر الفجر)، (الحريف) و(زوجة رجل مهم). ومن المسلسلات التلفزيونية التي شاركت في تقديمها على الشاشة الصغيرة (ريا وسكينة)، (ليالي الحلمية)، (أحلام الفتى الطائر)، (يوميات رجل معاصر)، (سكة الهلالي) وأخيراً (راجل و6 ستات) و(عفريت القرش).

وشيع جثمانها بعد ظهر أمس في القاهرة حيث دفنت في مدافن عائلتها بحضور مجموعة كبيرة من أعضاء نقابة الفنانين وزملائها من الوسط الفني وعائلتها وجماهير كبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد