Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
وفد طبي عالمي يزور مركز الأمير سلطان للقلب

الجزيرة - سعود الشيباني

قام عدد كبير من الاستشاريين والمحاضرين بكل من كندا وألمانيا وأمريكا بزيارة لمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة وذلك على هامش مشاركتهم في الندوة العلمية التاسعة عشرة التي نظمتها جمعية القلب السعودية خلال الفترة 12-14 فبراير 2008م. وقد تجولوا خلال الزيارة في أقسام المركز المختلفة التي شملت قسم جراحة القلب وطب القلب للأطفال وقسم الأشعة النووية ومعامل القسطرة. وعبر أعضاء الوفد الزائر عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات تقنية وكوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً مبينين أن ذلك يضاهي ما تملكه المراكز العالمية المتخصصة مما جعله يتبوأ مكانة مميزة على المستوى الدولي في هذا المجال.

من جانبه أوضح مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة اللواء الدكتور علي بن محمد الزهراني أن تلك الزيارة تأتي لإطلاع الأطباء على ما وصل إليه الطب في المملكة من تقدم خاصة فيما يتعلق بمجال طب وجراحة القلب سواءً بالتقنيات الطبية الحديثة أو الكوادر البشرية المؤهلة التي استطاعت بفضل الله ثم بدعم الحكومة الرشيدة في الوصول إلى مراكز الريادة على المستويين المحلي والدولي.

وقال اللواء الزهراني إن المركز قام بتدريب عدد من الأطباء والفنيين من داخل المملكة وخارجها وبفضل من الله تخرج من المركز العديد من الأطباء الذين يعملون كرؤساء لأقسام القلب في بعض مستشفيات المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد