Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
ولي العهد يرعى المهرجان السنوي على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج والمستوردة... غداً

«الجزيرة»- واس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل - سعود حفظه الله - يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المهرجان السنوي الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج والمستورد بالإضافة إلى كؤوس وجوائز مالية مقدمه للخيالة السعوديين المتمرنين وهدية سيارة فورد جيب لينكون نافيجيتور على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مساء غد الجمعة.

وعبر مدير عام نادي الفروسية بالرياض راشد بن عبدالمحسن الزنيدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة عن ابتهاج الفرسان وعشاق ومحبي الفروسية بإقامة هذا السباق الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين لجياد الإنتاج والمستورد وكذلك كؤوس وهدية خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين تشجيعاً ودعماً لهم لتزيد من حماسهم وترفع كفاءتهم في ركوب خيل السباق.

وأكد أن هذه المناسبة تجسد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة، وقال: (إن إقامة هذا المهرجان الفروسي الكبير على شرف سمو ولي العهد فرحة كبيرة لجميع عشاق ومحبي الفروسية السعودية الذين اعتادوا على الرعاية الكريمة في كل عام، التي تجسد دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، لرياضة الفروسية في جميع المجالات).

وأشار الزنيدي إلى أن هذا السباق على كأسي خادم الحرمين الشريفين لجياد الإنتاج والمستورد تثمين للمواطنين في الوسط الفروسي الذين يحملون الحب والولاء والتقدير. وبيَّن أن نادي الفروسية قد أكمل جميع الترتيبات التي تكفل بإذن الله نجاح هذه المناسبة الكبيرة بتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني نائب رئيس نادي الفروسية الذي يحرص على تكامل جميع الترتيبات ويقف على الاستعدادات التي من شأنها إظهار هذه المناسبة المهمة بالمظهر المشرف وأن جميع اللجان تواصل عملها من أجل توفير كل سبل النجاح لهذا الحفل الكبير. ويتكون السباق من ثمانية أشواط وذلك على النحو التالي :

- الشوط الأول.. على جائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود - رحمه الله - ومسافته 1800 متر ومقدار الجائزة 66 ألف ريال.

- الشوط الثاني (1) على جائزة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود - رحمه الله - ومسافته 1600 متر ومقدار الجائزة 27 ألف ريال.

- الشوط الثاني (2 ) على جائزة الأمير عبدالله بن جلوي بن تركي آل سعود - رحمه الله - ومسافته 1600 متر ومقدار الجائزة 27 ألف ريال.

- الشوط الثالث.. على جائزة الأمير عبدالعزيز بن جلوي بن تركي آل سعود - رحمه الله - ومسافته 1400 متر ومقدار الجائزة 78 ألف ريال.

- الشوط الرابع.. على جائزة الأمير فهد بن جلوي بن تركي آل سعود - رحمه الله - ومسافته 2000 متر ومقدار الجائزة 78 ألف ريال.

- الشوط الخامس.. على كؤوس وهدية خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين ومسافته 2000 متر ومقدار الجائزة 220 ألف ريال.

- الشوط السادس.. على كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج - مفتوح عمر 4 سنوات - ومسافته 2400 متر ومقدار الجائزة 200 ألف ريال.

- الشوط السابع.. على كأس خادم الحرمين الشريفين للخيل المستوردة - مفتوح الدرجات - ومسافته 2400 متر ومقدار الجائزة 200 ألف ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد