Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
هذرلوجيا
الطلسم
سليمان الفليح

خيران تناقضان مدهشان - على الأقل بالنسبة لي تحديداً ناهيك عن الأخوة القراء والمجتمع السعودي بشكل عام، وقد لعبت الصدفة الإخراجية في جريدة الحياة الغراء أن يكونا متتاليين وعلى ثلاثة أعمدة في نفس الصفحة ونفس الأعمدة أيضاً فالخبر الأول يقول: (طلسم سحري قيمته 700 ألف ريال سعودي استخدم لتفريق أسرة كاملة)، أما الخبر الثاني فيقول: (سعودي يخترع جهازاً بلا وقود لتوليد الكهرباء) فيا للتناقض إذن ويا للدهشة حينما نعلم أن (الطلسم) قد دفع عليه هذا المبلغ، بينما (الاختراع) لم يتقبله أحد وبالمجان!!

ولكي تزداد دهشتكم معي أيها الأخوة القراء تعالوا نغوص في تفاصيل الخبرين، فالخبر الأول (الطلسمي) يقول: إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عرضت في المعرض الدعوي السادس في منطقة جازان طلسماً سحرياً بطول امتد إلى ثلاثة أمتار (!!) وارتفاع بلغ المترين ونصف المتر (!!) قيمته (700) ألف ريال ويعتبر هو الأكبر من نوعه حجماً وقيمة قد استخدم في تفريق أسرة كاملة في إحدى مناطق المملكة(!!) وبالطبع عرض هذا الطلسم مثل غيره من وسائل السحر والشعوذة في المعرض ل (توعية المجتمع بخطورة بعض الممارسات المخالفة للشريعة الإسلامية والتي حرصت الهيئة على أن تكون واقعية لتكون أدعى للتأثير).

***

ونحن بالطبع نقول حسناً فعلت الهيئة وجزاها الله كل خير، ويا حبذا لو شرحت للمواطنين والقراء كيف حصل ذلك وكيف خدع الساحر المواطن أو المواطنة اللذين قاما بشرائه بسبب الجهل المطبق وضعف الإيمان وقلة الوعي وسوء الطوية ليعرف القارئ العادي كيف تنطلي على المواطن أكاذيب وشعوذات واحتيالات المشعوذين الذين وجدوا ويا للأسف الشديد في موطن الإسلام الحصين مرتعاً خصباً لخزعبلاتهم في زمن العقل والوعي والاختراعات.

***

أما الخبر الثاني (الاختراعي) فيقول: إن المواطن السعودي (مفضي المصاليخ) تمكن من اختراع جهاز لتوليد الكهرباء من دون الاعتماد على أي مصدر من مصادر الطاقة المستخدمة في الأجهزة التي تنتج الكهرباء معتمداً على الطاقة الحركية في إنتاج الطاقة الكهربية، وحسب المخترع إن الجهاز يعد الأول من نوعه في العالم من ناحية عدم اعتماده على أي من مشتقات النفط أو الطاقة النووية أو الشمسية أو الحرارة أو حركة المياه أو الهواء وقد استغرق العمل في اختراعه نحو ثمانية أعوام.

***

ونحن بالطبع نقول لهذا المخترع الفذ: أحسنت وأكثر الله من أمثالك ولكن المحزن في الأمر وكما يقول المخترع (المصلوخي): إنه تم تجاهله هو واختراعه ووضعت العراقيل أمامه من قبل المسؤولين في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية!! انتهى.

***

بقي أن نقول لابن العم مفضي: ماذا سيكون الأمر عليه لو غطيت جهازك ب(خيشة) ووضعت فوقها بعض الريش والخرز وبقايا العظام وقلت للناس أنا ساحر بمقدوري أن أشعل الأنوار ما إن ألمس هذا الطلسم، حينها أعتقد جازماً أن (طلسمك - الاختراع) سيشترى لا ب (700 ألف) ريال بل بملايين الريالات!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7555 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد