Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
يعود ريعه للمركز السعودي للتوحد
الأمير خالد الفيصل افتتح المعرض الفني 2008م بجدة

جدة - عبد الله الزهراني:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول الثلاثاء المعرض الفني 2008 للوحات الإبداعية بفندق هيلتون جدة الذي يعود ريعه لصالح أطفال مرضى التوحد وذلك بحضور العديد من رجال الأعمال والإعلام والمهتمين بالفن التشكيلي.

وقد بدأ الحفل بكلمة للأستاذ عبود شامي مدير مجموعة امباكيت بي بي دي أو السعودية الذي رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وأصحاب السعادة والحضور، وأكد فيها على ضرورة مثل هذه المحافل الخيرية التي تدعم أطفال التوحد حيث إنهم فئة عزيزة وغالية في مجتمعنا ولا بد من العمل على تضافر جميع الجهود لتأهيلهم والتقليل من معاناتهم.. بعد ذلك ألقى الأستاذ مزاحم بصراوي كلمة شرح فيها معاناته وعائلته مع مرض التوحد الذي أصاب ولده وشرح تفاصيل تجاربه في البحث عن العلاج داخل المملكة وخارجها.

ثم ألقى بعد ذلك السيد هاني السعدي المدير العام للمركز السعودي للتوحد كلمته التي بيَّن فيها أن فكرة المركز نشأت قبل عام لدى سيدتين من المجتمع السعودي رغبة منهن في خدمة المجتمع وتفعيل دور الطفل التوحدي والعمل على دمجها في المجتمع بالإضافة إلى إعداد كوادر تعليمية وتربوية قادرة على خدمة أطفال التوحد في الوطن العربي ويكون المركز السعودي مركزاً بحثياً متخصصاً وذلك بالتعاون مع كليات الطب في المملكة ومستشفيات عالمية.

بعد ذلك قدم الأستاذ عبود شامي مدير مجموعة امباكيت بي بي دي أو السعودية هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وقام صاحب السمو بعد ذلك بافتتاح وقص شريط المعرض الذي اشتمل وضم العديد من اللوحات الفنية الإبداعية لفنانين سعوديين وعالميين.

وفي ختام المناسبة ثمَّن سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ما تمَّ بذله من جهود لإقامة هذا العمل الخيري، كما حثَّ الجميع على التفاعل مع مثل هذه الأعمال الخيرية والمساهمة في تطويرها وتفعيل دورها وذلك لخدمة مجتمعنا وبخاصة تلك الفئة العزيزة على قلوبنا من الأطفال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد