Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
العثور على جثة صحافي عراقي.. ومقتل 5 أشخاص في هجوم مسلح
إبرام صفقة للإفراج عن صحفيي سي .بي. إس نيوز المختطفين بالبصرة

بغداد- وكالات

قال متحدث باسم رجل الدين العراقي مقتدى الصدر أمس إن صفقة أُبرمت مع خاطفي صحفيين يعملانِ لحساب شبكة سي. بي. إس نيوز كان قد أعلن اختفاؤهما في مدينة البصرة بجنوب العراق.

وقال رئيس مكتب الصدر في البصرة إن جماعة الصدر أجرت محادثات مع الخاطفين لإطلاق سراح الصحفيين وإنه سيتم الإفراج عنهما.

وكانت سي. بي. إس قد أصدرت بياناً يوم الاثنين قالت فيه إن اثنين من صحفييها اختفا. وذكرت الشرطة بالبصرة أنهما خُطِفَا من فندق بوسط المدينة.

من جانب آخر عُثِرَ على جثة صحفي عراقي كان قد اُختطف قبل يومين على يد مجهولين وسط العاصمة بغداد حسبما أفادت تقارير إخبارية. وذكرت صحيفة (الصباح) الحكومية العراقية أن (الصحفي هشام مجوت حمدان (27 عاماً) عُثِرَ على جثته الثلاثاء في معهد الطب العدلي بعد أن تم اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في منطقة الفضل وسط بغداد قبل يومين).

وقال التقرير إن الجثة بها (آثار تعذيب وعيارات نارية في الرأس)، مشيرة إلى أن حمدان كان يعمل في صحيفتي السياسة والأخبار وهو متزوج وله طفلان. وبمقتل حمدان يرتفع عدد الذين تم اغتيالهم من العاملين في المجال الإعلامي في العراق منذ عام 2003 وحتى الآن إلى 230 شخصاً عراقياً وأجنبياً من بينهم 125 صحفياً قُتلوا بسبب عملهم الصحفي و51 فنياً ومساعداً إعلامياً فضلاً عن اختطاف 62 صحفياً قُتل أغلبهم وما زال 14 منهم في عداد المفقودين.

كما أعلن مصدر أمني عراقي مقتل خمسة أشخاص وجرح اثنين من عمال البناء في هجوم مسلح أمس في محافظة ديالى (شمال - شرق بغداد). وقال الرائد محمد الكرخي من شرطة ديالى إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عمال بناء في منزل، في بلدة السعدية (100 كم شرق بعقوبة) ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة اثنين بجروح.

ومحافظة ديالى، كبرى مدنها بعقوبة (100 كم شمال - شرق بغداد) تعتبر بين المناطق الشديدة التوتر في العراق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد