Al Jazirah NewsPaper Monday  11/02/2008 G Issue 12919
الأثنين 04 صفر 1429   العدد  12919
وقف استثماري لكل مسجد بالجوف

الجوف - خالد المسلم

ضمن خطة لتنفيذ برنامج العناية بالأوقاف الخيرية، الذي أطلقته الوزارة في جميع المناطق بهدف تعزيز مكانة الوقف، والحصر الشامل للأوقاف، وتطوير إدارتها، واستثمارها بما يحقق لها الغبطة والمصلحة يسعى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف، إلى إيجاد وقف استثماري في كل مسجد ذي موقع مناسب بأنحاء المنطقة.

ذكر ذلك فضيلة المدير العام للفرع الشيخ علي بن سالم العبدلي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف حول جهود ومناشط الفرع في مجال الأوقاف، وأوضح فضيلته أن الفرع تحت إشراف ومتابعة من مجلس الأوقاف الفرعي بالمنطقة، يقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية على أوقاف المساجد بالمنطقة، وذلك من خلال إنشاء محلات تجارية يعود ريعها الثابت والمستمر على صيانة وتشغيل هذه المساجد وتوفير جميع احتياجاتها.

واستعرض الشيخ العبدلي جانباً من هذه المشروعات، حيث يتم إنشاء محلات وقفية لمسجد الفندي بمحافظة القريات، وستة محلات لمسجد بجوار جامع الصناعية بالقريات، كما يتم إنشاء خمسة محلات لمسجد على طريق الملك خالد بسكاكا، وعدد من المحلات والشقق لمسجد بجوار سوق الخضار في دومة الجندل. وأشار العبدلي إلى أن مجلس الأوقاف بالمنطقة قد أثنى على جهود الفرع في تزايد أعداد مشاريع الأوقاف الاستثمارية، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تم عرضها خلال المعرض الذي أُقيم على هامش ندوة الوقف التي أقامها الفرع بالمنطقة في مطلع العام المنصرم.

ونوه العبدلي بما يجده الفرع من دعم سمو أمير المنطقة، والمسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير، والعاملون معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً المولى جلَّ وعلا أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد