Al Jazirah NewsPaper Monday  11/02/2008 G Issue 12919
الأثنين 04 صفر 1429   العدد  12919
المهندس المطوع: الجمعية قطعت شوطاً كبيراً.. ونأمل تفعيل القرار السامي للمعوقين

«الجزيرة»- سعود الشيباني

أقامت جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية) مساء أمس الأول حفل الملتقى الشهري بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس ناصر المطوع وأعضاء المجلس وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالإعاقة والمعوقين. وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة للمهندس ناصر المطوع رحّب من خلالها بالضيوف واستعرض الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال عمرها الذي شارف على العام، كما أعلن المهندس المطوع خلال كلمة عن أول برنامجين تتبناهما الجمعية لخدمة المعوقين، أحدهما برنامج الملتقى الشهري الذي تشرف عليه الجمعية إشرافاً تاماً، ويهدف إلى توعية المعاق والمجتمع بمفهوم الإعاقة، وأيضاً أن يكون ذلك متنفساً للمعوقين يستطيعون من خلاله نقل ما يعانونه من أعباء، ولمس احتياجات المعوقين والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم قدر المستطاع. وناشد رجال الأعمال والمسؤولين والمهتمين بمجال الإعاقة الحضور والمساهمة في تذليل المصاعب التي تواجه المعاقين الكبار حركياً.أما الأخر فهو برنامج التدريب والتوظيف الذي يهدف إلى تأهيل المعوقين علمياً ومن ثم توظيفهم أو توظيف من هم ليسوا بحاجة إلى تأهيل علمي مباشرة، وذلك بالتنسيق مع بعض الجهات والمعاهد.

وأشار المطوع إلى أن مقر الجمعية سيكون جاهزاً بعد أيام، حيث إن الجمعية ستستغل جزءاً من المبنى ليكون مقراً لها، والجزء المتبقي يؤجر ليصبح ريعه للجمعية.

كما ألقى المدير العام للجمعيات والمؤسسات الخيرية بمنطقة الرياض ضيف الله البلوي كلمة أكد من خلالها أن الدولة تهتم بالمعاق وحريصة على أن تلبي طلباتهم التي تعد أصلاً حقوقاً لهم.. مشيراً إلى المراسيم السامية التي نصت على ذلك.

بعده أكد الشيخ فيصل بن عبدالله المطلق رئيس مجلس إدارة فندق المطلق خلال كلمته أن الجمعية بدأت قوية وسوف تستمر إن شاء الله على قوتها لخدمة المعوقين، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه تأسيس الجمعيات والمؤسسات الخيرية. كما أعلن عن تبرعه بمبلغ (20) ألف ريال للجمعية وتقديم فندق المطلق تبرعاً عبارة عن (4) غرف يومياً شاملة وجبات الغداء للنزلاء وضيوفهم، مؤكداً استعداده لاستضافة اجتماعات مجلس إدارة الجمعية، ومشيراً إلى إمكانية استفادة الجمعية من موظفي الفندق الإداريين وذلك لمدة شهرين.

من جهة أخرى ألقى المدير العام لجمعية إنسان صالح اليوسف كلمة أعلن من خلالها أن جمعية إنسان على استعداد لتقديم أي استشارات إدارية تُطلب منها لصالح جمعية حركية.بعد ذلك قدّم رئيس مجلس الإدارة شكره لضيوف الشرف والحضور، ودعاهم إلى تجربة الكرسي الذي تُشرف عليه جمعية الأطفال المعوقين.. ومن ثم تناول الجميع طعام العشاء. وقد حضر الحفل عدد كبير من المعوقين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد