Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
منتخب مصر ينهي مشواره نحو الكأس بعيداً عن سحر (حكيم) وديوكه

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

ينهى المنتخب المصري اليوم الأحد مشواره نحو الفوز بكأس أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه وهو في أمان، حيث لن يكون في حاجة لإبطال مفعول سحر(حكيم) أكبر سحرة غانا بعد أن ابتعد المنتخب الوطني الغاني عن طريق مصر في المباراة النهائية وحلّ مكانه منتخب الكاميرون. وكان (حكيم) قد أكّد أنه سوف يضع ديكين مذبوحين وراء دكة لاعبي المنتخب المنافس لغانا في المباراة النهائية (مصر أو كوت ديفوار) حتى يتحقق الفوز لغانا بهدفين بعدما كان قد تنبأ بفوز غانا على الكاميرون بهدفين لهدف واحد في مباراة الدور قبل النهائي وهو ما لم يحدث.

واشتهر الساحر (حكيم) بقدراته الفائقة على سحر المنتخبات المنافسة لغانا بديوكه الحيّة والمذبوحة رغم أن ما فعله من أعمال سحرية لحظة لقائه بنجم الكاميرون صامويل إيتو كانت له نتائج عكسية على المنتخب الغاني الذي أضاع فرصة نادرة للفوز باللقب الإفريقي وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره بهزيمته من الأسود التي لا تقهر فى مباراة الدور قبل النهائي.

وكان حكيم الذي اشتهر بملابسه الغريبة وشعره الأشعث قد انتظر نزول صامويل إيتو من أوتوبيس اللاعبين قبل مباراة غانا والكاميرون ليلوح في وجهه بديكين لونهما أبيض فيما اكتفى إيتو بابتسامة عابسة وسط ضحكات الجمهور الغاني.

ويحظى حكيم بحب جارف من جماهير غانا بعد أن صحت توقعاته بفوز غانا كلما حضر مباريات النجوم السوداء (البلاك ستار) في البطولة الإفريقية الحالية وهو يحمل ديوكه في يده.

وحضر حكيم مباراة غانا مع غينيا بديك واحد أبيض اللون لتفوز غانا بهدف للا شيء ثم فازت غانا على نيجيريا وهو يحمل ثلاثة ديوك اثنان منها لونهما أبيض والثالث أسود اللون لتفوز غانا 2 -1 رغم أنها لعبت بـ 10 لاعبين في جزء من الشوط الثاني بعد أن طرد الحكم الجزائري أحد لاعبيها لتصل للدور قبل النهائي.

ويبدو أن ديوك حكيم لم تفعل فعلتها فى مباراة غانا والكاميرون لتخسر غانا بهدف للا شيء ويخسر حكيم سمعته كأكبر ساحر فى غانا.

وكان المنتخب الوطني المصري قد علم بما سيفعله حكيم فبادر بعض نجوم مصر بالتأكيد على أنهم سيبطلون أي سحر بالقرآن الكريم الذي اعتادوا تلاوته قبل المباريات.

كما أكّد شادي محمد نجم دفاع مصر أنه سيحرص في حال وصلت غانا لتلاقي مصر في النهائي على البحث عن الديوك المذبوحة وراء دكة الاحتياطي حتى لا يؤثّر سحر حكيم الفاشل على مسيرة مصر المظفرة في المونديال الإفريقى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد