Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/02/2008 G Issue 12917
السبت 02 صفر 1429   العدد  12917
بعد الفوز الكبير على ساحل العاج
نجوم مصر سعداء ويعدون الجماهير بالكأس

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

عقب الفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره الإيفواري ب4-1 في مباراة الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية وتأهل الفريق للمباراة النهائية في إنجاز جديد يضاف لهذا الجيل من لاعبي مصر، عبر نجوم منتخب مصر عن فرحتهم وسعادتهم بالفوز الكبير الذي تحقق وذلك عبر وسائل الاعلام المصرية التي حرصت على نقل ردود أفعال وفرحة اللاعبين والجهاز الفني عقب الفوز والصعود للنهائي.

في البداية أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر أنه سعيد جدا بهذا الفوز الكبير وأكثر سعادة بأنه استطاع مع زملائه في الفريق أن يرسموا البسمة على شفاه ووجوه الجمهور المصري الذي يقف وراءهم دائما ويساندهم في المواقف الصعبة ويشاركهم دائما فرحتهم بالفوز.. موضحا أنه أبداً لم يكن يتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة ولكن اللاعبين أدوا ما عليهم وتركوا النتيجة وركزوا في اللعب وجاء الفوز الكبير بالتوفيق من الله عز وجل والحمد لله..

ووعد حسن أن يبذل كل أعضاء الفريق من الجهاز الفني واللاعبين كل ما في وسعهم من أجل الفوز على الكاميرون يوم الأحد والعودة بكأس البطولة إلى القاهرة والاحتفال مع الجماهير المصرية بهذه الكأس، أما النجم محمد أبو تريكة صاحب الهدف الرابع فأهدى الفوز إلى شعب مصر كله وأكد أن الفريق يثق في الله أن تعبه وجهده لن يضيع هباء وأن الله سيوفقهم للفوز دائما بالمباريات والكأس أيضا لتحقيق الإنجاز التاريخي الذي تنتظره الجماهير المصرية وهي العودة بالكأس لأرض مصر.

وعن المباراة المقبلة أمام المنتخب الكاميروني قال إن فريق الكاميرون فريق كبير ونجح في تجاوز الهزيمة الأولى أمام مصر 4-2 ونجحوا في الصعود للمباراة النهائية، من جانبه قال نجم الفريق عمرو زكي والذي حصل على جائزة اللعب النظيف في المباراة إنه سعيد جدا بتسجيله هدفين في هذه المباراة وأنه أصبح ينافس على اللقب وأكد في الوقت نفسه أنه لا يهتم بالمنافسة على لقب الهداف بقدر ما يهتم بفوز الفريق ومساعدة زملائه في إحراز الأهداف لأن المهم هو فوز الفريق وليس من يحرز أهدافاً أو من يلعب أساسيا ومن يجلس على دكة البدلاء.

وأوضح زكي أنه لم يتوقع إحرازه هدفين في مباراة صعبة مع منتخب كوت ديفوار لكنه يجتهد والتوفيق من الله سبحانه وتعالى مشيراً إلى أن كل لاعبي مصر الأساسيين والاحتياطيين كلهم يد واحدة والجميع يعمل من أجل الفوز بالبطولة.

أما شادي محمد مدافع الفريق فحمد الله سبحانه وتعالى على الفوز وأكد أنه سعيد ويهدى هذا الفوز لكل الشعب المصر ولجماهير مصر الوفية وأوضح أن اللاعبين أدوا مباراة كبيرة وكانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وركزوا في اللعب وأكدوا قدرتهم على الفوز بالبطولة ليضربوا بكل الترشيحات التي أطاحت بهم خارج البطولة عرض الحائط.

وأشار إلى أن الفريق سيلعب بنفس الروح في المباراة القادمة لأنه اقترب كثيرا من اللقب ولن يفرط فيه بسهولة.

وأكد أحمد فتحي صاحب الهدف الأول أن بعض زملائه توقعوا أن يحرز هدفاً في هذه المباراة وهو ما حدث بالفعل وأنه يشكر الله على توفيقه للفريق في هذا اللقاء والفوز الكبير الذي لم يكن يتوقعه أحد ولكن توفيق الله والحب الذي يسود جميع أفراد الفريق والجهاز الفني قادنا إلى تحقيق كل هذه الإنجازات.

وعن المباراة القادمة قال فتحي إنها مباراة صعبة لكننا سنعلب من أجل الفوز والعودة بالكأس التي حضرنا بها.

واختتم تصريحات اللاعبين حارس مرمى مصر عصام الحضري والذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة حيث أكد أنه يحمد الله على الفوز الكبير وأن المنتخب تأهل إلى المباراة النهائية بعد أداء قوي وعرض جيد وفوز كبير وأوضح أنه سيعد باختياره أفضل لاعب في المباراة لكن الأهم هو الفوز والتأهل للنهائي وأن المباراة القادمة ستكون صعبة على الفريقين ولكن اللاعبين كلهم إصرار على الفوز والعودة بالكأس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد