Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/02/2008 G Issue 12917
السبت 02 صفر 1429   العدد  12917
الانبهار بأداء الفراعنة يصل قبة البرلمان المغربي

ابتهجت الجماهير المغربية بالفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر لكرة القدم مساء الخميس في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على منتخب ساحل العاج الذي كان المرشح الأول للظفر باللقب. وتابع الجمهور المغربي باهتمام كبير وتفاعل إيجابي المباراة التي احتضنها استاد بابا يارا في كوماسي والتي كان أحد طرفيها منتخب مصر الذي كان في مستوى التوقعات المصرية والعربية وقدم مباراة بطولية. واكتظت المقاهي واحتشدت الأسر أمام شاشات التلفزيون لمتابعة مباراة منتخب مصر الذي لقن منتخب ساحل العاج المدجج بالنجوم درسا رفيعا في فنون كرة القدم العصرية.

واهتزت المقاهي والبيوت أربع مرات تفاعلا مع أهداف أحمد فتحي وعمرو زكي الذي سجل هدفين ومحمد أبو تريكة وذلك تعويضا عن الإخفاق الذي عاشه الجمهور المغربي بعد خروج منتخب أسود الأطلس منذ الدور الأول وهو الحدث الذي عجل بإقالة مدربه الفرنسي هنري ميشيل.

وقال عبدالوهاب وهو أحد أنصار فريق الوداد البيضاوي لرويترز في الرباط (أسعدنا المنتخب المصري بالأداء الرجولي الجماعي والتضامني الذي افتقدناه في منتخبنا الوطني وكانت فرحتنا كبيرة أن يصل هذا المنتخب العربي الكبير إلى المباراة النهائية وكل آمالنا في أن يحرز اللقب بشرط أن يحتفظ بقدميه فوق الأرض). وذهبت الطالبة حفيظة البوشاري في نفس الاتجاه وقالت (احتشد الطلاب والطالبات بكثافة في المقصف لمتابعة المباراة وكأن المنتخب المغربي هو الذي يلعب وقد شجعنا جميعا المنتخب المصري الذي تعامل بذكاء احترافي ونضج نموذجي مع معطيات المباراة وتمكن من التفوق أداء ونتيجة على أفضل منتخب بالدورة ونتمنى أن يواصل المنتخب المصري عروضه الطيبة ونيل لقبه السادس).

وارتسمت علامات الفرح على وجه فاطمة بنت أحمد وهي مغربية تجاوز عمرها الخمسين وهي تقول (لقد أسعدنا المنتخب المصري كثيرا بقتالية لاعبيه وإصرارهم على الفوز مهما كان الخصم الذي يواجهونه وقد أعطوا المثال للمنتخب المغربي الذي لم يكن في الموعد ولذلك فقد عوضنا المنتخب المصري الذي كان بطلا حقيقيا).

وبلغ التعاطف المغربي ذروته أيضا في بلاد المهجر حيث عبرت الجالية المغربية عن سعادتها بالإنجاز الكروي المصري وهو ما أكده لرويترز من إيطاليا المشجع المعروف لأسود الأطلس نور الدين فلاح الذي قال (سعادتنا لا توصف.. لقد رفع المنتخب المصري رؤوسنا عاليا هنا بأوروبا التي كانت تساند ساحل العاج وهو ما جعلنا نفتخر بأداء المنتخب المصري الذي يوازي أداء المنتخبات الكبيرة ونحن ننتظر تأكيد تفوقه في اللقاء النهائي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد