Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
الهزاع يخلفه بالتراضي
الياقوت يعلن رحيله غداً من القادسية.. والتكليف أو الجمعية بانتظار الجدد

الدمام - سامي اليوسف

أعلن جاسم ياقوت رئيس نادي القادسية ل(الجزيرة) أنه سيعلن رحيله رسمياً عن منصب رئاسة القادسية في اجتماع غد السبت. وتأتي صيغة ابتعاد الياقوت برفعه خطاباً رسمياً لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب، يلتمس فيه موافقة سموه على طلبه الاعتذار أو التنحي عن منصب رئيس نادي القادسية؛ لظروفه العملية، وتكليف مجلس إدارة جديد بقيادة عبدالله الهزاع ومعه مجموعة من الأعضاء السابقين أمثال الدكتور خالد العرفج (الذي قاد حركة التغيير) وداوود القصيبي ومحمد النهدي وعبدالله جاسم لمدة سنة، إلى حين عقد الجمعية العمومية.

ويقول الياقوت عن هذه الخطوة المفاجئة إنه سبق أن ردد في أكثر من تصريح صحفي بترحيبه التنحي عن منصب الرئيس في حال وجود رجل كفء يحظى بثقة القدساويين، ويكون قادراً على تحمل أعباء الإدارة الخاصة من النواحي المالية. وأضاف: لقد كان الحديث يدور في السابق عن الأخ داوود القصيبي، ولكن يبدو أنه اعتذر ورحب بفكرة تولي المنصب الأخ عبدالله الهزاع، وهو من خيرة الشباب ورجال الأعمال في المنطقة الشرقية ومتحمس لخدمة القادسية.

وبرر ياقوت قبوله الاعتذار بكثرة مشاغله وارتباطاته العملية ولابتعاد عدد كبير من أعضاء مجلس إدارته لظروفهم، خاصة في ظل الهجوم الصحفي الذي وصفه ب(المحموم) على إدارته؛ رغبة في قدوم إدارة جديدة تنقذ الفريق الأول من الهبوط وتعدل أوضاع النادي في ظل استحالة استمرار إدارته في العمل في هذه الأجواء. وعن ربط قضية انتقال اللاعب يوسف السالم بفكرة الاعتذار أو التنحي قال ياقوت: لا علاقة لموضوع السالم بالفكرة، ونحن في القادسية متمسكون بحقنا وبمواقفنا المالي والقانوني من القضية؛ استناداً إلى لوائح الاحتراف وسواء بقيت أنا أو جاءت إدارة من بعدي فإن الموقف القدساوي لن يتغير.

وعندما سألته عن احتمالية صدور قرار لجنة الاحتراف النهائي بقضية السالم يوم الأحد لمصلحة نادي الشباب قال: لا أتوقع ذلك، ولكن إن حدث فسوف نستأنف ضد القرار؛ لأن الوضع الطبيعي أن يوضع اللاعب على لائحة الانتقال طبقاً للمادة (12) الخاصة بانتقال اللاعبين. يذكر أن قرار الياقوت سيصدر عقب اجتماع مساء الغد، وسيوضح عبر بيان صحفي لمجلس إدارته، كما أن الهزاع والقصيبي ومعهما الدكتور العرفج كانوا من ضمن إدارة الياقوت الفائزة في انتخابات الجمعية العمومية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد