Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد
فوز الشباب والنصر والأهلي والقادسية والوحدة وتعادل الاتفاق ونجران

حقق فريق الشباب الأولمبي فوزا كبيرا على نظيره الهلالي قوامه (4-1) في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد الدولي ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بالرياض.. وفي نفس المسابقة فاز الوحدة على الاتحاد بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأول.

وفاز النصر على ضيفه الغاني بثلاثة أهداف لهدف في الرياض، فيما فاز الأهلي على الوطني في جدة بخمسة أهداف لهدف.

وفي نفس المسابقة تعادل الاتفاق ونجران بهدفين لكل منهما، فيما انتهت مباراة القادسية والحزم بفوز القادسية بأربعة أهداف دون مقابل.

الهلال * الشباب

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب الأولمبي لكرة القدم يوم أمس صدارته لترتيب الفرق للمجموعة الثانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن حقق فوزاً كبيراً على فريق الهلال قوامه أربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي في إطار لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة؛ وبذلك ارتفع رصيد الشباب إلى 13 نقطة في حين بقي الهلال على رصيده السابق ب9 نقاط.

سجل أهداف الشباب بشار عبدالله عند الدقيقة 15 وعبدالعزيز السعران عند الدقيقة 55 وكماتشو هدفين عند الدقيقتين 65 و90 من زمن اللقاء. في حين سجل هدف الهلال الوحيد مشعل الموري عند الدقيقة 12 ولم تشهد المباراة أحداثاً تذكر سوى مطالبة لاعبي الهلال بركلة جزاء في الشوط الثاني بعد سقوط المهاجم سلطان السعود داخل منطقة الجزاء الشبابية.

اختلفت طريقة اللعب في الجانبين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب هكتور على طريقة 4-5-1 ودخل ب(وليد عبدالله، وصالح صديق، وخالد عواجي، وحسن معاذ، ونايف موسى، وعبدا لله الدوسري، وبشار عبدالله، وكما تشو، وأحمد الكعبي، وعلى عطيف، وعبدالعزيز السعران)، في حين اعتمد المدير الفني لفريق الهلال كوزمين على طريقة 4-4-2 وأشرك كلا من (بدر الدعيع، ومحمد نامي، وعبدالعزيز الهليل، وسعد الذياب، وحسن خيرات، وسلطان البرقان، وعبدالعزيز الكلثم، وأحمد الفريدي، وعبدالعزيز الدوسري، ومشعل الموري، وسلطان السعود).

وكانت رغبة الفريقين في إحراز هدف مبكر واضحة منذ البداية من خلال الهجمات السريعة سواءً عن طريق الأطراف أو الاختراق من العمق؛ حيث شهدت الدقائق الأولى هجمات متبادلة من الجانبين ولم تمضي سوى سبع دقائق حتى تم إجراء تبديل في الجانب الهلالي بسبب خروج محمد نامي مصاب ودخول عبدالعزيز العبد السلام كبديل له.

وتمكن مهاجم الهلال مشعل الموري من تسجيل أولى أهداف اللقاء عند الدقيقة 13 بعد تسديدة من عبدالعزيز العبد السلام من خارج منطقة الجزاء تباطأ صالح صديق في إبعادها ليقتنصها الموري ويسددها على يمين وليد عبدالله الذي لم يستطع أن يفعل شيئاً لتستقر في الشباك كهدف هلالي.

لم تستمر الفرحة الهلالية بالهدف سوى دقيقتين حين تمكن لاعب الشباب بشار عبدالله من إدراك التعادل عند الدقيقة 15 بعد تسديدة صاروخية من منتصف ملعب الهلال استقرت في سقف المرمى كهدف شبابي أول.

بعد هذا الهدف تراجع أداء الفريق الشبابي بسبب الأفضلية الواضحة للاعبي الهلال بسبب الاستحواذ على منطقة المناورة وشكل لاعبي الهلال ضغطاً هجومياً على الشباب الذي تراجع لاعبوه واعتمدوا على الكرات المرتدة.

ورغم الأفضلية الهلالية إلا أن مهاجميه أهدروا العديد من الفرص السانحة كان أبرزها عند الدقيقة 25 بعد أن مرت رأسية حسن خيرات بجوار القائم الشبابي الأيمن. ومنح حكم اللقاء ياسر مدني بطاقة صفراء لصالح صديق بعد إعاقته سلطان السعود عند الدقيقة 27. وأهدر مهاجم الهلال مشعل الموري عند الدقيقة 32 فرصة هدف بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الدوسري توغل داخل الصندوق ولكن سددها بيد وليد عبدالله الذي نجح هو الآخر عند الدقيقة 39 من إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تسديده رائعة من عبدالعزيز الدوسري.

تواصلت الهجمات على المرمى الشبابي حتى آخر دقيقة بعد أن أهدر الفريدي في آخر اللقاء فرصة هدف إثر مجهود فردي تجاوز قلبي الدفاع الشبابي ولكن سددها بجوار القائم الأيسر لوليد عبدالله ليعلن بعدها حكم اللقاء ياسر مدني نهاية هذا الشوط بالتعادل الإيجابي.

تكرر سيناريو البداية في هذا الشوط حيث كان مشابهاً تماماً لبداية الشوط الأول وكان واضحاً بحث كل جانب عن تسجيل هدف مبكر من خلال الهجوم المتواصل من الطرفين، وسنحت الكثير من الفرص لكل فريق وتحصل لاعب الهلال سعد الذياب على بطاقة صفراء عند الدقيقة 47.

وتعرض مهاجم الهلال سلطان السعود لإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل عبدالله الدوسري لم يحتسب الحكم ياسر مدني أي شيء وسط احتجاج ومطالبة من لاعبي الهلال الذين بركلة جزاء.

وعند الدقيقة 54 رفض مهاجم الهلال سلطان السعود هدية لاعب الشباب بشار عبدالله الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى الخلف برأسه دون أن يشاهد السعود الذي تسلمها وتوغل داخل منطقة الجزاء الشبابية وسددها برعونة في يد وليد عبدالله حارس الشباب الذي تصدى لها ببسالة.

وتمكن الشباب من إحراز الهدف الثاني عن طريق عبدالعزيز السعران عند الدقيقة 55 إثر تمريرة رائعة من حسن معاذ لم يتوان السعران من إيداعها في المرمى بعد أن غمزها بقدمه على يسار الدعيع؛ ليتراجع لاعبو الشباب إلى الخلف بعد ذلك معتمدين على الهجمات المرتدة في حين واصل لاعبو الهلال الضغط الهجومي وكانت مرتدات الشباب هي الأخطر ومن إحدى تلك الكرات عند الدقيقة 65 تمكن من إضافة الهدف الثالث بعد كرة متبادلة بين السعران وكماتشو وصلت الكرة للأخير داخل منطقة الجزاء لم يتوان كماتشو في تسديدها في المرمى الهلالي هدفاً ثالثاً. ومرت رأسية سلطان السعود عند الدقيقة 70 فوق العارضة الشبابية ليواصل السعود إهدار الفرص السانحة.

أشرك كوزمين مدرب الهلال محمد العنبر وصالح الدوسري بديلين للكلثم والموري في حين أشرك مدرب الشباب هكتور سعد حدادي وعواد العنزي كبدلاء للكعبي وعلى عطيف. واستمر الضغط الهلالي على مرمى الشباب في الدقائق الأخيرة ولكن لم يثمر شيئاً بسبب التغطية الدفاعية الجيدة من قبل مدافعي الشباب.

وفي الدقيقة الأخيره تمكن كماتشو من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له من كرة ثابتة بعد احتساب خطأ له بالقرب من منطقة الجزاء نفذها بشكل جميل لم يشاهدها حارس الهلال بدر الدعيع ألا وهي في المرمى كهدف شبابي رابع أطلق بعد ذلك حكم اللقاء ياسر مدني صافرة النهاية بفوز الشباب.

النصر * الطائي

الرياض - عيسى الحكمي

على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط العاصمة الرياض كسب النصر ضيفه الطائي (3- 1) بعد مباراة سيطر عليها أصحاب الأرض في الشوط الأول وسجلوا هدفين عن طريق ضربة رأسية من محسن القرني (6) وخيري الدوسري (24) بعد منظومة جماعية قادها عواد العتيبي، وأهدر الأصفر فرصاً مواتية لزيادة الغلة خلال الفترة الأولى بنتيجة التسرع وتألق الحارس باسم العطا الله.في الشوط الثاني مال الأداء للانحصار في وسط الملعب إلا أن البداية من الطائي كانت واعدة عندما قلص الفارق في الدقيقة 49 من كرة ثابتة تصدى لها بنجاح البديل منصور العنزي، ولاح للفريقين رغم ذلك عدد من المناسبات أبرزها مواجهة لريان بلال (79) وضربة رأسية طائية في الدقيقة 87 حولها كميل الوباري إلى ضربة ركنية وقبل أن يطلق حكم المباراة شاكر الطويرقي صافرة النهاية استطاع البديل النصراوي طلال الزبيدي من أول لمسة إضافة الهدف الثالث لفريقه منهياً سباق إهدار الفرص ومؤكداً الفوز الأصفر الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة وانفرد بصدارة الجموعة A بعد انقضاء الدور الأول من البطولة بينما بقي الطائي في مؤخرة المجموعة بنقطة واحدة.

المباراة سجلت بعض التدخلات الخارجة عن القانون فأبرز الحكم البطاقة الصفراء بسببها لبدر النخلي ومشعل المطيري من النصر.

الأهلي * الوطني

جدة - محمد الجابري

أتخم فريق الأهلي شباك ضيفه الوطني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم البارحة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وقد انتهى الشوط الأول بنتيجة (3-1).. وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي منصور الحربي بالبطاقة الحمراء بعد إعاقته مهاجم الوطني في حالة انفراد. جاءت أهداف الأهلي عن طريق معتز الموسى وحسين عبد الغني وجفين البيشي ومحمد السفري وعلاء ريشاني في حين سجل هدف الوطني الوحيد حسن علي من ضربة جزاء.. بالفوز الأهلاوي يرتفع رصيده إلى 10 نقاط في حين تجمد رصيد الوطني عند 7 نقاط.

الاتفاق * نجران

الدمام - صلاح عبدالواحد

تقاسم فريقا الاتفاق ونجران النتيجة والمستوى بعد أن انتهى لقاؤهما بالتعادل بهدفين لكل منهما بعد تقدم الاتفاق في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف لنجران، وذلك في اللقاء الذي أقيم البارحة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. سجل هدفي الاتفاق يسري الباشا (16 و17) بينما سجل هدفي نجران علي ضاوي عند الدقيقة 43 وسلطان المنيف 61 وأضاع لاعب الاتفاق ماجد عبدالواحد ركلة جزاء عند الدقيقة 4 من الشوط الأول ليرتفع رصيد نجران إلى ثماني نقاط بينما يحصل فريق الاتفاق على أول نقطة له.

أدار اللقاء حكم ساحة فردان القحطاني وساعده مؤيد الصائغ ومحمد المختار والحكم الرابع فهد العريني.

القادسية * الحزم

الدمام - سامي اليوسف

وسط مدرجات خالية من الجماهير، وبغياب إسعاف ومسعفي الهلال الأحمر، وبحضور الرئيس القدساوي المرشح عبدالله الهزاع، سحق فريق القادسية الأولمبي ضيفه الحزم بأربعة أهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الثاني بواسطة الأحمد، الغوينم، السهلاوي وسلطان المطيري.أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: فهد المطلق (أولى) ساعده سعود الشمري (أولى)، حمود الشمري (ثانية)، والحكم الرابع عبدالرحمن الأحمري (ثانية) وراقبه فنياً فهد الملحم. وقد انتهى الشوط الأول سلبياً في كل شيء. سجل القادسية هدفه الأول في الدقيقة 52 بواسطة حبيب الأحمد بتسديدة مباشرة قبل أن تنزل الكرة على الأرض. وسرعان ما أضاف صالح الغوينم الهدف الثاني للقادسية في الدقيقة 66 مستغلاً ذات الخطأ في سوء التغطية والمتابعة لدفاعات الحزم بخاصة من الجهة اليسرى. وتأكيداً لتفوق القادسية وانهيار الحزم وتواضع قدرات مدافعي ولاعبي المحور فقد أضاف محمد السهلاوي الهدف الثالث للقادسية في الدقيقة 75 والهدف الرابع القدساوي جاء في الدقيقة 87 بواسطة المدافع سلطان المطيري الذي سدد كرة غالطت حارس الحزم.

منح الحكم (4) دقائق وقتاً بدل ضائع سارت فيه الأمور كما كانت لمصلحة القادسية الذي حسم النتيجة برباعية مستحقة في شباك الحزم.

الوحدة * الاتحاد

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

فاز فريق الوحدة على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، وكانت الأفضلية للوحدة في الشوط الأول بينما كان الاتحاد هو الأفضل في الشوط الثاني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد