Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
نشوة العالمي وجهاً لوجه أمام قوة الزعيم

إنها مباراة بلاشك تجمع بين أقوى فريقين سعوديين بالوقت الحالي والماضي أيضاً ديربي يكون مرتقب من داخل المملكة أو من خارجها 90 دقيقة أو أكثر ستكون ممزوجة بها المتعة والإثارة بدهاء القناص والحارثي والشهراني. وبذكاء التائب والتون والشلهوب والنفطي من الممكن أن يكونوا هؤلاء اللاعبين هم العلامة الفارقة بالفريقين وباستطاعتهم قلب المعطيات بدقيقة واحدة لمصلحة فريقهم وأحب أن أشير أنه لابد من المنافسة الشريفة والروح الرياضية بين الفريقين حتى يجعل للمنافسة طعماً آخر لا نريد الفوز للفريق الفلاني الذي أميل له كثر ما أريد أن أرى مباراة تعكس للعالم العربي سمعة الكرة السعودية..

الهلال والنصر ناديان عريقان وكبيران لا يحتاجان لتعريفي أو تعريف أي رجل في الكرة السعودية، العالمي رغم غيابه عن البطولات لسنوات عديدة إلا أنه له إنجازات تكتب باسمه ويستحق بها الاحترام.

النصر صاحب الجماهيرية الكبيرة والذي ضُرب بعشاقه مثل أهل الوفاء بعد وفاة الرمز صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن سعود رحمه الله بدأ النصر يفقد من بريقه شيئاً فشيئاً.

ولكن في هذا الموسم كان للنصر رداً آخر.. وفاجأنا بمستوى مغاير جداً عن الموسم الماضي.

الزعيم.. صاحب العدد الوافر من البطولات المحلية والخارجية.

صاحب الجمهور العريق والكبير في وجهة نظري أنه من الممكن أن تكون نقطة اللاعبين الأجانب هي التي ربما تحسم اللقاء لأحد الفريقين مباراة يلتقي بها نجوم الدوري السعودي المميزين.. أصحاب المهارة والحس التهديفي العالي (سعد الحارثي، الذابح، ياسر القحطاني، القناص، ربما سيكونان العلامة المميزة والرابحة في هذا اللقاء).

في الختام لمن ستكون الغلبة.. هل سيواصل العالمي نشوته وانتصاراته المتسمرة أم أن الزعيم كعادته سوف يبطلها.

محمد عبدالله بن ناصر أبودجين - محافظة الأفلاج



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد