Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
طائرة الهلال تغرق..

لا أدري كيف كان حال الجمهور الهلالي وهو يسمع خبر أن إدارة الهلال تنسحب من المشاركة في البطولة الآسيوية لكرة الطائرة، ولا أدري كيف كان وضعهم وهم أيضاً يسمعون نجوم الشبح (يعبِّرون) عن حالتهم الصعبة بسبب تأخر مرتباتهم فترة طويلة وعدم تسلّمهم للمكافآت التي وعد بها (الرئيس الهلالي)، فالطائرة الهلالية التي رفعت رأس (كل رياضي سعودي) وحققت البطولات والإنجازات تعاني من إهمال وتجاهل الإدارة الهلالية.

فإلى متى يا سمو الأمير وأنت تتعامل مع (الأبطال) بهذه الطريقة.. فلا نرى لك حضوراً ولا تواجداً.. ولا نسمع عن دعم ومساندة لمن حققوا بطولات رغم الظروف التي يمرون بها لعل أبرزها أنهم يعملون دون أن يتسلّموا حقوقهم.

فيا رئيس الهلال.. الفريق الأول لكرة القدم خرج من البطولات المهمة والخارجية ووصل إلى مرحلة جعلت الجماهير الهلالية التي كانت متفائلة دائماً وأبداً بفريقها تقول (الله يستر)!!

والطائرة والتي (ما عليها خوف سابقاً) تسير الآن إلى السقوط.. فنجومها بسبب إهمالكم وتجاهلكم هدّدوا بالاعتزال إن لم (يجدوا) منكم يا سمو الأمير تفاعلاً.

مسجات مشفرة

- حفل اعتزال الأسطورة الكروية سامي الجابر كان ناجحاً بالفعل ولن يتكرر إلا عن طريق أبناء الهلال.. ولذلك أنصح المنافسين إن كانوا يريدون إقامة حفل لاعبهم عليهم بأخذ الأفكار من قبل الهلال.

- مستوى ياسر القحطاني غير مستقر.. فمرات فوق ومرات متوسط، ولذلك أنصح الكابتن ياسر بأن يحاول بقدر الإمكان الاهتمام بموهبته، وأن يقدّم كل ما لديه في 90 دقيقة، فالجمهور الهلالي يريد لاعباً بمواصفات جابرية.

- طارق التايب.. الحقيقة أن هذا اللاعب ساحر كروي ودائماً ما يطربني ويطرب كل عشاق المجنونة ولكن (الذي يقهرني) هي الإصابات التي تحرمنا من هذا النجم والذي أطالب بعدم التفريط فيه ومهما طلب من مال (أعطوه) فهو يستاهل كل خير.. ويصعب علينا فراقه.

- أتمنى من نجوم الهلال (وبالتحديد الدفاع) أن يلعبوا ولا يتوقفوا إلا على صافرة الحكم فإلى متى واللاعب السعودي تفكيره (محدود) وبدليل أنهم كلما (شكوا) أن لاعب الخصم في تسلّّل (تركوه) دون أن يسمعوا قرار الحكم وعندما يسجل الخصم هدفاً تجدهم يتجهون إلى الحكم وأمور أخرى كالأخطاء.

- الفريق الأولمبي الهلالي يقدّم مستويات في كأس الأمير فيصل بن فهد تستحق الإشادة بقيادة (البدر) بدر الخراشي وتألق الدوسري والدعيع (بدر).. سيحقق الزعيم الكأس ولكن بشرط الاهتمام الإداري وبالتحديد من قبل رئيس النادي، فيا سمو الأمير هذا آخر موسم لك حاول أن ترحل والجماهير راضية عليك.

- الأسطورة محمد الدعيع (مرعب المهاجمين) كما وصفته إن شاء الله سيحمل بطولة الدوري فتألقه وإبداعه وإبداع نجوم الزعيم يزرع الاطمئنان في القلوب الزرقاء، فنتائج الزعيم طيبة وتبشّر بالبطولة ولكن المهم هو أن لا يفرطوا في أي نقاط.. حيث إن الاتحاد لن ينهزم.

- النجم القادم وبقوة أحمد الفريدي وكذلك عبد العزيز الكلثم سيكون لهما مستقبل متى ما حافظوا على مستواهما الكروي، فالنجم الفريدي يجيد صناعة اللعب بشكل مذهل بينما الكلثم يجيد المراوغة وحسم المباريات.

- نادي الأهلي لا يظهر غضبه على الحكام إلا قبل مواجهات الهلال، وذلك حتى يحققوا مبتغاهم فلماذا لم نسمع لهم صوت والربع المحلي يعادلهم بظلم تحكيمي ولكن إن شاء الله في جدة سينجح الزعيم في إسقاطهم وسيعود لعرينه منتصراً.

- إن كانت البيانات تجلب بلنتيات فإنني أطالب إدارة الهلال بإصدار بيان مثلما فعل النادي الجار والذي في كل مباراة يتحصل على بلنتي واثنين لدرجة أن الحكم أعطاهم بلنتي من منتصف الملعب وحدث ذلك أمام الأهلي في كأس الأمير فيصل.

- فريق الربع المحلي كما وصفه الكاتب الرائع خلف الحربي هو أيضاً يتحصل على الفزعة والعون من قبل الحكام ويكفي أن نذكر البلنتيات، فأعتقد والعلم عند الله لو عملنا عملية جراحية لاستئصال البلنتيات من النصر ستفشل فشلاً كبيراً.

- أن يتهكم الهلاليون في النصر ويقولون الفوز مضمون فهذا (عادي) ولكن أن يقول جمهور النصر إن التأهل مضمون والفوز في (الجيب) فهذه (كبيرة وقوية).

- الإشادة الجميلة التي كتبها الكاتب التاريخي صالح الهويريني عن مجلة الشعب وعن شخصي أحرجتنا ولكن لا أملك إلا أن أقول (ويبقى الكبير كبير يا بو يوسف).

ذيب العازمي - جدة


theeeeb1@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد