Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
ولي أمرنا.. تبقّى الرياضيون
علي كميخ

أسبوع سعودي مليء بالمكارم من ولاة أمر كرماء منّ الله عليهم بالخير والبطانة الصالحة حيث تلمسوا حوائج مواطنيهم البسطاء الضعفاء المخلصين لدينهم ومليكهم ووطنهم ولاة أمرهم حياة كريمة لشعب أصيل توارث الولاء والإخلاص والتضحية لأسرة مالكة كريمة تأصل فيها النبل والوفاء والعطف والحنان على مواطنيهم، حيث استبشر عموم المواطنين بهذه الزيادات والمساعدات.. لكن تبقى الرياضيون المحترفون من لاعبين ومدربين وعاملين لم يشملهم هذا الكرم ليكونوا كإخوانهم المواطنين رسالة لمن بيده الحل والربط صاحب المكارم وجه السعد سلطان بن فهد.

اللجنة الفنية.. كارثة

ليس للخلوق (الحكير) ذنب في ما يحدث من عكننة للشارع الرياضي والأندية والمدربين واللاعبين من لخبطة في جدوله وترحيل وتقديم في كل المباريات وعلى كافة المستويات إلا أنه رئيس اللجنة مع وجود بعض الشباب المتحمس قليل الخبرة والحيلة مع الأسف أن (المطبخ الكروي) لا يوجد فيه من المتخصصين أكاديمياً في هذا المجال يملكون الخبرة الميدانية، العمر الرياضي، الفكر الرياضي التأهل الدولي.. الخ.

لسبب بسيط أن اللجنة الفنية لم تعمل على استقطاب المتميزين بالمسابقات وتستعين بالخبرات الأجنبية لعمل ذلك ولأهمية المرحلة القادمة والموسم القادم على العزيز أبو سطام رفع تقرير متكامل حول كل السلبيات التي واجهته والحاجة والاحتياجات لمن يعمل باللجنة الفنية في المواسم القادمة لأننا مقبلون على دوري محترفين والوضع يتطلب روزمانة واضحة وليس روزمانة معقدة يصعب فك رموزها في دوري تعرف فيه الملايين والتنافس على أشده.. رسالة لرئيس اللجنة الفنية الحالي أو القادم.

همسات نصراوية

* زيارة رئيس النصر وسمو نائبه لموقع قناة العالمي والإشادة بالمنجزات الرائعة لهذه القناة المميزة خطوة رائعة من قبل رجلي النصر لبناء نصر جديد ودعم قوي ومعنوي لرجال القناة الذين أثبتوا جدارتهم في نقل حاضر وماضي وواقع ومستقبل نصر القلوب لجماهيره الذواقة ومزيداً من التواصل يا رجال النصر مع قناة العالمي ضمن سندكم وواجهتكم.

* دور أعضاء الشرف في وصول فريقهم المفضل لنهائي كأس ولي العهد يبدأ بالحضور والتواجد الجماعي وليس الفردي لأن بطولات نصر القلوب في ما مضى كانت بحرص رموزه الشرفية على إرساء قواعد الولاء مادياً أو حضورياً فلماذا لا تقام داخل النادي جلسة شهرية لرموز النصر من شرفيين وإداريين ولاعبين وجماهير خطوة نتمنى مشاهدتها،، رسالة لرجلي النصر الرئيس الذهبي والنائب الوفي..

* لقاء القمة بين العملاقين العالمي والزعيم له لون وطعم ورائحة لتكامل خطوط الفريقين وتوهجهم في الدوري وللدور الإداري والشرفي (المميز) وتبقى دور المدربين (كوزمين) (اساد) في عمل الخلطة السرية تكتيكياً للوصول لمرمى الفريقين مع ترجيحي للطريقة الدفاعية للعالمي والاعتماد على الكرات المرتدة للفوز على المنافس التقليدي الحاضر بقوة هذا الموسم هذه رؤيتي من تقييم فني للفريقين.

* الحارثي ومن خلفه النفطي وتطبيق طريقة 4-5-1 هي مفتاح الفوز النصراوي مع الميل لدفاع المنطقة بتركيز عالٍ جداً جداً مع مبدأ السلامة هو سر فوز النصر ولو بضربات الترجيح هذه رؤيتي يا أساد.

* رصد مكافآت الفوز ببطولة كأس ولي العهد أو الأمير فيصل بمبالغ خيالية هي سلاح الإدارة النصراوية في الصعود للمنصة أولاً أو ثانياً بدل صرف الحوافز في كل مباراة.. رسالة لرجل النصر لتحفيز إخواني اللاعبين.

* تواجد نجوم النصر القدامى في المرحلة القادمة داخل البيت النصراوي حضورياً أو عملياً بدعوة كريمة من رجالات النصر خطوة مميزة لحصد البطولات المتبعية هذا الموسم لأن الخبرة والدعم من عمالقة النصر القدامى لزملائهم اللاعبين مهم جداً جداً جداً لماذا لا تجربون هذه الفكرة.

* الجميع يظلم المدرب الوطني ويتواصل الظلم في تهميش الدور الفني الذي يقوم به والمطالبات بالمدرب الأجنبي المستمرة وعند إلغاء عقده يكلف الوطني بديلاً له أليست ثقة في قدراته إذاً لماذا لا نطالب بالمحلل الأجنبي والصحفي الأجنبي كما يطالبون هم بالمدرب الأجنبي ويختلط الحابل بالنابل في رؤية الإعلام والإداريين والمسؤولين تجاه المدربين الوطنيين الذين يظلمون وينحرون وتسلب حقوقهم نتيجة نظرة قاصرة تجاه الخبرات التدريبية الوطنية ألا يكفي ظلم رعاية الشباب شؤون المدربين في تقييم الدرب الوطني (المتفرغ) و(غير المتفرغ) في سلم الرواتب وعلى الصحافة فتح هذا الملف لتعرفوا أن ظلم ذوي القربى أشد وأعظم رسالة لمن في قلبه رحمة وفي قلمه صدق لمساندة المدربين الوطنيين في كل الألعاب وما حدث على الطاولة المستديرة بين الزملاء الأعزاء (المطيويع والخراشي والسقا) جزء من هموم ومعاناة المدرب الوطني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد