Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
اعتماد جميع مشاريع الطرق في ميزانية هذا العام

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

قال المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق إن جميع المشاريع المعتمدة في ميزانية هذا العام تم اعتمادها وطرحت في مناقصة عامة، ويتم استلام العروض التي تشمل الدراسات والتعاميم للإشراف، وسيتوالى استلام العروض المتبقية في الفترة القادمة؛ لأن الموعد شهران ونصف الشهر حسب النظام، خاصة المشاريع الكبيرة. وتوقع المهندس المقبل في تصريحه للجزيرة أن يتم الانتهاء خلال 3 أو 4 أشهر قادمة، أي النصف الأول من العام المالي الحالي، ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الرامية إلى توفير كل ما يحقق الراحة والسعادة للمواطنين.

وتناول المهندس المقبل المشاريع التي أوشكت على الانتهاء، فقال: تم إنجاز مشروع ازدواج جدة - الليث إلى جازان، ولم يبق سوى جزءين، وكذلك طريق الشمال، ويجري تنفيذ أجزاء متبقية، وكذلك طريق ينبع إلى ضباء ثم إلى حقل، وكذلك ازدواج طريق المدينة - تبوك حيث انتهت أجزاء كبيرة منه وبقي الجزء الأخير من خيبر إلى المدينة المنورة، وكذلك ازدواج طريق الهفوف - سلوى، كما أن العمل جار في إصلاح الطريق الحالي الموازي للطريق الجديد، وهناك أجزاء كبيرة من طريق الجبيل - الدمام وأُنجزت نسبة كبيرة منه، وكذلك أجزاء من طريق أبو حدرية وجارٍ العمل في إنهاء الأجزاء الأخيرة المتبقية منه، كذلك مشروع طريق الطائف - الباحة - أبها حيث تم الانتهاء من أجزاء كبيرة منه، وسيتم افتتاح أجزاء منه قبل رمضان.

وتناول المهندس المقبل في تصريحه طريق حسار بأنه تحت الازدواج وعلى وشك الانتهاء منه بالكامل، وكذلك خريص - مركز سعد الهفوف بحوالي 120 كيلو، وهو ينفذ حسب الخطة المرسومة له.

وسأل المهندس المقبل الله أن يديم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان، وأن يحفظ هذه البلاد تحت ظل وقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد