Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
بعد أن شاركوا رقصة العرضة النجدية.. وزراء الصحة ل«الجزيرة»:
حفاوة الترحيب ودقة التنظيم ليست غريبة على المملكة قيادة وشعباً

«الجزيرة» - ياسر المعارك

على أنغام العرضة النجدية، رقص وزراء صحة الخليج وسط فناء قصر المربع التاريخي في مزرعة العاذرية مرددين بصوت عال (نحمد الله جت على ما نتمنى) وعبّر أصحاب المعالي الوزراء عن بالغ سعادتهم لما لقوه من حفاه وتكريم وحسن إعداد وتنظيم للمؤتمر 64 الخليجي الذي اختتم أعماله يوم أمس بقصر المؤتمرات مؤكدين أن هذا الجهد والترحيب ليس بالغريب على المملكة السعودية قيادة وشعباً.

وقال معالي وزير الصحة بدولة البحرين الدكتور فيصل بن يعقوب الحمر: إن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها بالعرضة السعودية وإن التاريخ السعودي بحاضره ومستقبله يدل على مرحلة ازدهار وتطور.

وأشار معالي وزير الصحة في دولة قطر الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني أن العلاقة بين دولة قطر والسعودية علاقة تاريخية قائمة على دعائم وأسس لا تتزعزع. وأبان أن هناك تشابهاً كبيراً بين العرضة السعودية أو العرضة القطرية بشكل خاص والثقافة الخليجية بشكل عام.

ونوه معالي الوزير آل ثاني بحسن التنظيم والإعداد للمؤتمر 64 ما ساعد على إخراجه بشكل حسن وجميل.

الجدير بالذكر أن جميع وزراء الصحة الخليجيين شاركوا في العرضة السعودية بشكل جميل وسطروا صورة لتعاضد القيادة الخليجية في صف واحد، وقد تجولوا في مزرعة العاذرية شرق الرياض في جولة تحاكي الماضي الجميل من قصر المصمك الذي كانت تدار فيه دفة الحكم السعودي في الرياض القديمة ومن ثم السوق الشعبي وكيف كانت طريقة البيع القائمة على (التحريج) مزاد ببضعة قروش والمحلات التجارية الموزعة بشكل جميل تطابق ما كانت عليه العاصمة في السابق.

كذلك كان هناك عرض لطريقة بناء المنازل وآلية إعداد الطين والأحجار وشرح مفصل حول الخواص المطلوب توافرها، كذلك كان هناك عرض لطريقة الطب الشعبي القديم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد