Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
استمرت 3 أيام وأجبرت (50) ألف مشاهد لمتابعتها
اليوم اختتام عروض الطيران السعودي في الثمامة

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

يشهد منتزه الثمامة اليوم الجمعة اختتام فعاليات عروض الطيران التي ينظمها نادي الطيران السعودي، حيث تشمل تلك العروض القفز المظلي الحر والطائرات المروحية والطيران الشراعي وطائرات التحكم عن بُعد إضافة إلى بعض الفقرات الأخرى.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة للسياحة رئيس مجلس نادي الطيران السعودي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على دعمه وتشجيعه المتواصل للنادي السعودي للطيران مما أسهم في تنظيم مثل هذه الفعاليات الناجحة، معرباً سموه عن أمله في أن تسهم هذه الفعاليات في الترويج للسياحة في العاصمة وتنويع أنشطتها واستقطاب أعداد كبيرة من المتابعين من سكان الرياض وزوارها.

وقال: نأمل أن تساهم العروض في جذب أكبر عدد من السياح لمدينة الرياض، وأن تشكل العروض تجربةً سياحيةً متميزةً لزائري العاصمة وأهاليها، فضلاً عن المساهمة في إبراز منطقة الثمامة كموقع سياحي جاهز للاستثمار، مشيراً إلى أن هيئة السياحة تولي هذه الأنشطة التي تدخل في إطار سياحة الرياضة والمغامرات جانباً كبيراً من الاهتمام نظراً لإسهامها البارز في دعم السياحة الداخلية والترويج لأنشطتها، خاصة أن هذا النمط من السياحة يحظى بتفاعل وإقبال شريحة واسعة من الشباب.

وثمَّن الأمير سلطان جهود المؤسسات الحكومية التي شاركت في التنظيم لهذه الفعاليات التي تشكل بداية لمسابقات وأنشطة متزايدة ومنظمة ينظمها النادي بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة وأجهزة حكومية أخرى.

ويشارك في تنظيم هذه الفعاليات كُلٌّ من:

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إمارة منطقة الرياض، شرطة منطقة الرياض، مرور منطقة الرياض، أمانة منطقة الرياض، الدفاع المدني، الهلال الأحمر؛ وتشارك الهيئة العليا للسياحة في رعاية عروض الطيران ودعمها إعلامياً وتسويقياً وتنفيذياً.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد رعى في ربيع الآخر 1427هـ مناسبة وضع حجر الأساس لمبنى مدرسة تعليم الطيران التابعة للنادي، ويزاول أعضاء النادي هواياتهم في مطار الثمامة بمتنزه الثمامة (60 كم شمال مدينة الرياض).. وشهد النادي عام 1422هـ إقامة بطولة الرياض للقفز المظلي الحر على كأس الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بمشاركة منتخبات: المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية، الجمهورية العربية السورية، دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية.

وأنشئ نادي الطيران السعودي بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 217 وتاريخ 8-9- 1421هـ كشخصية اعتبارية مستقلة غير ربحية لتشجيع علم وفن الطيران، ولتحفيز مشاركة العامة بالأمور المتعلقة بالطيران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد