Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
معالي مدير جامعة حائل خلال لقاء أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية:
تعيين 260 معيداً في جميع كليات جامعة حائل واعتماد بدل السكن لمنسوبي الكليات

حائل - حمد الغصوني

أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف أن المدينة الجامعية ستكون في موقعها المعد بعد ثلاث سنوات من الآن، وأن العمل يجري على قدم وساق في متابعة أعمال البنية التحتية وكليات الجامعة المختلفة والمستشفى الجامعي، بالإضافة إلى سكن أعضاء هيئة التدريس والمنشآت الرياضية. وأضاف الدكتور أحمد السيف خلال زيارته لكلية التربية في الجامعة ولقائه بأعضاء هيئة التدريس في الكلية أن الجامعة ستكون منارة في سماء حائل في ظل الدعم اللامحدود الذي تجده الجامعة من القيادة الرشيدة، والذي تمثل في مضاعفة ميزانية الجامعة إلى ما يقارب ثلاثة أضعاف لتصل إلى (480) مليون ريال، وذلك بمتابعة وحرص سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن.

وشدد على أهمية الرقي والتطوير الأكاديمي، وخصوصاً لأعضاء هيئة التدريس, مؤكداً أن التطوير والتأهيل لأعضاء هيئة التدريس يأتيان في أولويات الجامعة؛ لما يُحدث ذلك من نقلة نوعية في بناء الجامعة والمجتمع، بالإضافة إلى الإسهام في زيادة الجرعة التعليمية للطلاب.

وبيّن الدكتور أحمد السيف أن نقلة نوعية في التطوير الأكاديمي ستشهدها كلية التربية في المناهج والأقسام والدورات والمؤتمرات داخلياً وخارجياً، وحض أعضاء هيئة التدريس على الحرص على المشاركة في كل ما من شأنه تطوير الذات. وأشار إلى أن الجامعة عينت قرابة (160) معيداً سوف يصل عددهم خلال الأشهر القادمة إلى (260) معيداً في جميع كليات الجامعة المختلفة، ومنها كلية التربية للبنين وكليات التربية للبنات التي ضُمت مؤخراً للجامعة. منوهاً بحرص معالي وزير التعليم العالي على الكليات التي ضُمت للجامعة وأنها جزء لا يتجزأ من الجامعة؛ لذا حرصنا بالإضافة إلى ما سبق ذكره على اعتماد بدل الحاسب الآلي وبدل السكن لمنسوبي الكليات.

وفي نهاية الاجتماع قام معالي مدير جامعة حائل بجولة تفقدية على مباني الكلية؛ وذلك للتأكد من البنية التحتية ودور الصيانة التي تجري في الكلية حالياً، وتخلل ذلك المرور على القاعات التدريسية والمعامل ومبنى أعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام الجولة شكر منسوبو الكلية الدكتور أحمد السيف على عنايته واهتمامه بالكلية وحرصه على متابعة ذلك؛ ما ينعكس إيجاباً على أعضاء هيئة التدريس بالكلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد