Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
(التسليف) يطرح 4 ملايين ريال لدعم المشروعات الصغيرة في الهجر

الجوف - خالدالمسلم

رصد بنك التسليف والادخار نحو أربعة ملايين ريال للمشروعات الصغيرة، ودعم مشروعات الهجر للحد من هجرة السكان. وقال عبد الرحمن السحيباني مدير البنك: إن هناك دراسة لزيادة القروض الاجتماعية، تتضمن دعم الأسر وقروض الترميم، مشددا خلال اجتماعه أول أمس مع أكثر من 40 سيدة أعمال في فرع وزارة المالية، على كيفية تفعيل دور المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية، وإعداد دراسة لزيادة القروض الاجتماعية، تتضمن دعم الأسر وزيادة قروض الترميم. وبيّن السحيباني أن البنك يسهم في بناء مشروعات سيدات الأعمال، لخلق الفرص النسائية في المجتمع، وإيجاد الفرص الوظيفية لهن، مبينا أن البنك لا يتوانى بتقديم المساعدة ومخاطبة الجهات الحكومية والأمانات لسهولة استخراج التصاريح النظامية لتلك المشروعات بهدف تذليل العقبات التي تواجه سيدات الأعمال، وتسهيل قيام تلك المشروعات، مشيراً إلى أن البنك يقدم العناية الكافية لضمان استمرار المشروعات المقدمة ونجاحها.

وأضاف مدير بنك التسليف: إن البنك تبنى نحو 600 مشروع لسيدات أعمال، تتفاوت بين مشروعات حرفية ومهنية، مشيراً إلى تدريب وتأهيل المتقدمات لتلك المشروعات، وتقديم القروض والدعم المادي للمدارس والمشاغل والمشروعات الاستثمارية للسيدات، وأن الدعم يصل إلى نحو أربعة ملايين ريال، بعد دراسة الجدوى من المشروع.

وقال: إن الدعم البنكي يحاول دعم الهجر للحد من الهجرة، ويستمر دعمهم من خلال قروض المشروعات الصغيرة، مبينا أن المشروعات الجديدة التي يشرف عليها البنك، بلغت نحو 600 مشروع تجاوزت مبالغها 60 مليون ريال، مقدمة للجنسين.

وأوضح السحيباني أن حجم الأقساط المتأخرة على المستفيدين من برامج البنك جاوزت 100 مليون ريال, مبينا أن الدراسة مستمرة بخصوص استقبال البنك لودائع المواطنين، وأن عدد المستفيدين من مشروع خادم الحرمين الشريفين لسعودة سيارات الأجرة وصل إلى نحو ثمانية آلاف مواطن، ويتم سداد 1200 ريال لأقساط السيارات، وأسهم المشروع في سعودة القطاع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد