Al Jazirah NewsPaper Friday  08/02/2008 G Issue 12916
الجمعة 02 صفر 1429   العدد  12916
أخبار عالمية

* ارتفاع ضحايا الأعاصير والعواصف الرعدية في مناطق الجنوب الأمريكي إلى 54 قتيلاً و150 مصاباً والتي أدت أيضاً إلى انقلاب الشاحنات على الطرق السريعة كما حاصرت أشخاصاً في منازل ومصانع ومتاجر مدمرة.

* أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوى الذي يقوده روبرت موجابي أمس الخميس أنه طرد سيمبا ماكوني عضو المكتب السياسي للحزب ووزير المالية السابق من صفوفه بعد إعلانه تحديه موجابي (83 عاماً) في الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها أواخر مارس المقبل.

* ذكرت التقارير الصحفية المحلية أن الانهيارات الأرضية أودت بحياة تسعة أشخاص آخرين في بيرو ليصل عدد الضحايا إلى 22 شخصاً خلال موسم سقوط الأمطار الغزيرة الحالي. وذكرت السلطات أن الصخور والطين الناجم عن الانهيارات الأرضية دفنت منزلاً ودمرت أربعين منزلاً آخرين في منطقة التو انامبارى في إقليم سانديا.

* ذكرت وسائل إعلام محلية أمس الأول الأربعاء أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم عندما ثار بركان تونجوراهوا في الإكوادور.

* اتهم رئيس الوزراء الصربي فويسلاف كوستونيتشا أمس الأول الأربعاء الاتحاد الأوروبي بممارسة (ابتزاز بلا رحمة) ضد بلاده عبر عرض حزمة تعاون ودعم من ناحية، و(السطو على 15 بالمئة من أراضيها من ناحية أخرى).

* أكدت الشرطة الألمانية أمس الخميس سلامة مبنى مكتب العمل في مدينة لودفيجزهافن بغرب البلاد بعد أن تلقت تهديداً باستهدافه في هجوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد