Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
هزم سنغافورة بهدفين
منتخبنا يستأنف رحلة البحث عن المونديال الخامس بأداء مقنع

كتب - فهد السبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل استطاع المنتخب السعودي الأول الفوز في لقائه الافتتاحي على نظيره السنغافوري بهدفين دون مقابل سجلت موزعة على شوطي المباراة عن طريق ياسر القحطاني والبديل مالك معاذ.

جاءت المباراة متوسطة نوعاً ما. ساق التراجع السنغافوري وإغلاق المناطق الخلفية إلى هذا المستوى المتوسط.

الشوط الأول

دخل الأخضر بتشكيلة ضمت تيسير النتيف في حراسة المرمى وراشد الرهيب وأسامة هوساوي ووليد عبد ربه وزيد المولد في خط الدفاع وفي خط الوسط خالد عزيز وعبده عطيف وسعود كريري ومحمد الشلهوب وفي المقدمة ياسر القحطاني وسعد الحارثي. ورغم البداية الحذرة من الجانبين إلا أن لاعبي الأخضر باغتوا الخصم بهجوم مبكر فاستلم الشلهوب الكرة وسط الملعب السنغافوري ويتوغل داخل الصندوق ممراً كرته للرهيب الذي سددها ترتطم بالدفاع لركلة زاوية نفذت لتصل لوليد عبدربه الذي سددها قوية جاورت القائم. ويحاول المنتخب السعودي في وقت مبكر فتح ثغرات في منطقة التكتل الدفاعي إلا أن السنغافوري محمد نوح يقود كرة مرتدة وصلت أخيراً لجون ولكنسون الذي سددها قوية بجوار القائم ويتحصل المنتخب السعودي على خطأ خارج الـ 18 بعد أن لامست يد أحد مدافعي الخصم يتقدم لها الشلهوب ويرسلها تعتلي القائم، ويتضح معالم لعب الفريقين بتراجع سنغافوري منتظم مع محاولة على التقدم بالمرتدات بشكل حذر وسط تقدم سعودي واستحواذ أكثر على الكرة وبعد أن تلاعب الشلهوب بأكثر من لاعب يرسلها على القوس لراشد الرهيب الذي سددها مباشرة فوق العارضة بقليل وتخذل الخبرة راشد الرهيب عندما تحصل على عرضية زيد المولد وبدلاً من تمريرها للمتمركزين القحطاني والحارثي فضل تسديدها من مكان صعب ولكن لم تثمر شيئاً.

أما المنتخب السنغافوري فظل معتمداً بشكل متزايد على الجانب الدفاعي حتى في الهجمات المرتدة يكون هناك ارتداد سريع للخلف وعند الدقيقة الـ 25 يتحصل القحطاني على كرة داخل الصندوق يلعبها (على الطاير) ضعيفة بين يدي الحارس.

واضطر الحارثي للعودة للخلف في محاولة للابتعاد عن دفاعات السنغافورين ومنها استطاع مواجهة المرمى إلا أن الكسندر ديرك قلب الدفاع السنغافوري كان الأسرع في إبعاد الكرة وينطلق الحارثي بكرة ويمررها لعبده الذي لعبها (هات وخذ) مع القحطاني إلا أنه يتعرض لإعاقة على خط 18 السنغافوري يتقدم لها الشلهوب أيضاً ويلعبها بعيدة عن المرمى.

وبعدها بدقيقتين يمرر سعود كرري كرة من منتصف الملعب (للقناص) ياسر الذي انسل من بين المدافعين ويلاحظ تقدم الحارس الذي خرج لمواجهته ليرسلها من فوقه (لوب) هدفاً سعودياً أول في الدقيقة الـ 39

هذا التقدم للأخضر دعا بالجانب السنغافوري إلى التقدم فاعتماد المنتخب السنغافوري على العودة للخلف وتأمين دفاعاته قل مع تزايد في هجماته المرتدة بعد أن هبط أداء المنتخب السعودي ومنها سدد جون ولسكون كرة قوية جاورت القائم ليستمر اللعب أكثر هدوءاً حتى أعلن الحكم نهاية الشوط.

الشوط الثاني

استهل المنتخب السنغافوري بتغيير أول وذلك بخروج محمد كمال ودخول محمد ردهان في محاولة بدعم الهجوم بلاعب آخر إلى جوار الكسندر وشهدت بداية الحصة الثانية حذراً من الجانبين رغم الأسلوب الدفاعي الذي واصل السنغافوريون اللعب به مع محاولات قليلة بالتقدم عن طريق الكرات الطويلة قابله سيطرة سعودية على منطقة الوسط مع تقدم الحارثي والقحطاني في العمق بالرغم من التراجع الأحمر للخصم وخلال الربع ساعة الاولى من هذا الشوط وظل سيناريو اللعب متشابهاً بانتهاء الكرات بين أقدام حارسي المرمى دون خطورة تذكر. ويبرز الحكم السوري محسن بسما البطاقة الصفراء لشفيق فخر الدين لمخاشنته عبده عطيف عند الدقيقة 65 يسدد شفيق كرة قوية جاوزت القائم بقليل ويجري انجوس تبديله الأول بدخول مالك معاذ وخروج سعد الحارثي في محاولة لزيادة الغلة من الأهداف بعد ان هبط أداء الحارثي في الشوط الثاني. ويعود حكم اللقاء ليبرز بطاقة أخرى لوليد عبدربه جراء دخوله العنيف على المهاجم السنغافوري، وتقدم لها ولنسكون ولعبها بعدية عن المرمى وتبدأ هجمة سعودية انطلاقا من الشلهوب الذي لعبها لمالك الذي حولها عرضية ولم تجد من يتابعها.

كما يقود الشلهوب أيضا هجمة سعودية يمررها لمالك معاذ الذي تعثر بسقوطه لتجد القحطاني الذي بدوره حاول الدخول لمنطقة الجزاء إلا ان كرته تبعد لتعود مرتدة سنغافورية انتهت بسقوط ولنكسون في مصيدة التسلل ويعود منتخبنا الى التقدم مرة أخرى انتهت الى قدم سعود كريري الذي سددها قوية بجوار القائم، ويتعرض القحطاني لضرب متعمد بدون كرة أخرج من خلاله حكم اللقاء بطاقة صفراء لمحمد نوح وكان قبلها قد منح مالك معاذ بطاقة صفراء بسبب سقوطه مما اعتبره تمثيلاً. ويجري أنجوس تبديلا آخر بدخول مناف أبوشقير وخروج عبده عطيف وكانت أولى ثمرته التمريرة الجميلة من مناف لمالك معاذ الذي دار على نفسه وسددها في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى السنغافوري هدفاً ثانياً للأخضر عند الدقيقة 80 ويجري منتخب سنغافورة تبديلاً آخر بدخول اندرا شاوان وخروج الكسندر قابله تدبيلا ثالثا للمنتخب السعودي بدخول عمر الغامدي وخروج محمد الشهوب لتمضي دقائق المباراة الأخيرة من وسط الملعب ويتحصل القحطاني على خطأ في مكان جيد قرب الـ 18 نفذه مناف أبو شقير فوق العارضة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد