Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
تفاؤل كبير في معسكر منتخب مصر (بكوماسي)
اللاعبون والجهاز الفني يتعهدون بالفوز على كوت ديفوار

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

تسود حالة من التفاؤل الكبير داخل معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم في (كوماسي) بالفوز على منتخب كوت ديفوار ( الأفيال ) في مباراة المربع الذهبي التي ستشهد منافسة كبيرة بين الفريقين على بطاقة المرور للمباراة النهائية والفوز باللقب الأفريقي خاصة أن هذه المواجهة تعتبر ثأرية بين الفريقين المرشحين بقوة للفوز باللقب.

قال حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر إنه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن منتخب كوت ديفوار وأنه سبق لنا مواجهته أكثر من مرة سواء وديا أو رسميا وأنه تفوق عليه في معظم المواجهات خاصة أن المواجهتين الأخيرتين في كأس الأمم الأفريقية كانا في صالح منتخب مصر وحققنا الفوز باللقب على حسابهم ولذلك فسوف يسعون للفوز علينا والثأر من هزيمتهم في نهائي البطولة السابقة .. موضحا أن منتخب مصر مستعد تماما للفوز بهذه المباراة والتأهل للنهائي خاصة أن هذه المواجهة لها حساباتها الخاصة وسنلعب من أجل الفوز لأن اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وأكد اللاعب محمد أبو تريكة نجم الفريق أن المباراة امام كوت ديفوار ستكون صعبة للغاية لأنها مع فريق قوي يمتلك لاعبين محترفين في أقوى الدوريات الأوروبية.. لكنه أشاد بمستوى لاعبي منتخب مصر خلال البطولة ... وأهدى أبو تريكة الفوز على أنجولا إلى الشعب المصرى مؤكدا أن هدف الفريق كله الأن هو إدخال السرور والفرحة على الشعب المصرى وأن الفريق سيبذل كل ما في وسعه للفوز على كوت ديفوار.

وقال حسني عبد ربه نجم منتخب مصر لا نخشى ملاقاة كوت ديفوار في مباراة الدور قبل النهائى للبطولة وأكد أن المنتخب المصرى يضم لاعبين على مستوى عال وقادر على الفوز والوصول إلى المباراة النهائية ومشيدا بالروح التى تسود الفريق حاليا .. وأعرب عن ثقته في الفوز على الأفيال والوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب... وأشار عبد ربه إلى أن مباراة انجولا كانت أصعب مباراة لنا في البطولة حتى الان المواجهة القادمة لها حساباتها الخاصة. أما اللاعب وائل جمعة نجم خط الدفاع فأكد أن منتخب كوت ديفوار فريق قوى ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ولكن المنتخب المصري قادر على الفوز عليه والوصول إلى المباراة النهائية والفوز بكأس الأمم الافريقية .. مؤكدا أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يفكر أولا في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار قبل التفكير في المباراة النهائية معربا عن ثقته في زملائه وان الفريق كله يركز في المباراة المقبلة لاسعاد الجماهير المصرية التي ساندت الفريق بشدة. وأوضح اللاعب عماد متعب نجم هجوم الفريق أن منتخب مصر قادر على تجاوز المباراة الصعبة أمام كوت ديفوار .. مشيرا إلى أن البطولة الماضية شهدت فوز منتخب مصر على كوت ديفوار مرتين وهو قادر على تحقيق الفوز في اللقاء المقبل للمرة الثالثة أيضا.. وقال متعب: (إنه لن يتأثر سواء أحرز أهداف أم لا أنه ليس مهما من يحرز الاهداف المهم ان يفوز الفريق ونحرز البطولة).

من جانبه قال أحمد سليمان مدرب حراس المرمى بالمنتخب المصري إنه راض عن أداء اللاعبين في مباراة أنجولا العصيبة ويطالبهم ببذل المزيد في لقاء كوت ديفوار الذي سيكون أكثر صعوبة لكنه أكد على قدرة منتخب مصر في الفوز والتأهل للنهائي... موضحا أن اللاعبين والجهاز الفني جاهزون لهذه المواجهة الحاسمة.

وأشار حماده صدقي المدرب المساعد لمنتخب مصر أن الفريق استعد جيدا للمواجهة الصعبة مع كوت ديفوار وأنه يستطيع الفوز باللقاء في ظل وجود الروح المعنوية العالية والاصرار الكبير لدى اللاعبين إضافة للدعم المعنوية الذي ينقل لنا من مصر بداية من الرئيس مبارك وحتى المشجعين وأكد صدقي أن فريقه عاش أصعب أوقات له في مباراة أنجولا مع بداية الشوط الثاني بسبب ضغط الأنجولي والسيطرة على وسط الملعب ولكن نجحنا في الحفاظ على الفوز والتأهل للمربع الذهبي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد