Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
علي كميخ يقدم رؤيته الفنية لديربي الهلال والنصر
النصر الأقرب ل(النصر) والهلال يعاني من ارتباك في هويته!

كتب - أحمد العجلان

قدم مدرب نادي الشعلة ولاعب النصر السابق الكابتن علي كميخ رؤيته الفنية للقاء الهلال والنصر في كأس ولي العهد وفق معطيات فنية ومعنوية مختلفة قدمها أبو تركي لقراء (الجزيرة).

خطوط الفريقين وعودة الدوليين

أشار علي كميخ إلى أن عودة الدوليين لفريقيهم الهلال والنصر تعتبر متأخرة مشيراً إلى أنه يوافق الزميل أحمد الغفيلي الذي كتب ب(الجزيرة) أنه يجب تأجيل المباراة مشدداً على أن الوقت ضيق ليقدم الدوليين أداء مناسباً، هذا وقد فند أبو تركي خطوط الفريقين وفقاً للأفضلية حيث أشار إلى أن كفة الحراسة تميل لصالح الهلال في حين أنه يرى أن الدفاع متكافئ لاسيما أن تفاريس سيكون مشاركاً في اللقاء في حين أنه يرى بأن خط الوسط تميل كفته لصالح الهلال لاسيما في النواحي الدفاعية التي يتميز بها خالد عزيز وعمر الغامدي، و يشير كميخ إلى أن الهجوم كفته متساوية في ظل وجود ياسر القحطاني في الهلال ومحمد الشهراني وسعد الحارثي بالنصر الذين يتميزون في الهجمات المرتدة.

الهلال أفضل لياقياً!

فضل كميخ الهلال على النصر في النواحي اللياقية مشيراً إلى أن لدى الهلال مدرب متخصص فضلاً عن استقرار في هذا الجهاز, في حين أن مدرب لياقة النصر (شقيق) آساد وصل للتو للإشراف على الفريق النصراوي وتوقع كميخ أن ينتهج النصر تكتيك 4-4-2، في حين أن الهلال ينتهج 4-5-1 .

إذا أراد الفريقان الفوز!

قدم المدرب علي كميخ نصيحته للفريقين إذا أرادا الفوز في اللقاء الحاسم بدأ كميخ توجيه نصائحه لفريق النصر وقال إذا أراد النصر الفوز عليه أن يعتمد على ثلاثة أشياء أساسية هي:

1- التشديد في النواحي الدفاعية من خلال طريقة دفاع المنطقة.

2- الاعتماد على الكرات المرتدة.

3- اللعب بطريقة 4-5-1، وأن لا يفتح النصر اللعب إطلاقاً مهما حصل في المباراة.

هذا وقدم نصيحته للهلال من أجل الفوز وذلك من خلال اللعب على الأطراف من خلال محمد نامي في اليمين والزوري في الشمال بمساندة الشلهوب وكذلك بتواجد التائب خلف المهاجمين بشكل مستمر وعدم ذهابه للأطراف.

النصر أفضل إدارياً!

يقول كميخ بأنه من خلال متابعته لأحوال الفريقين مؤخراً فإن النصر في وضع معنوي أفضل من خلال تواجد إداري وشرفي مميز يحظى به الفريق مشيراً إلى أن النواحي المعنوية ستكون أفضل للنصر الذي خسر 3- 1 في الدور الأول من الدوري أمام الهلال وتعادل 1-1 في الدور الثاني في حين أن الهلال لديه ارتباك في هوية الفريق ومدربه للتو عائد من إجازة.

كميخ يتوقعها نصراوية

توقع علي كميخ في نهاية حديثه ل(الجزيرة) أن يكون النصر حليف النصر من خلال الوصول لركلات الترجيح ومن ثم التأهل لدور الثمانية من كأس سمو ولي العهد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد