Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
خلال زيارته لمقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بحضور الأمير فيصل بن سلمان:
إياد مدني: هيئة الصحفيين تضم قيادات عريقة وسيكون هناك مرحلة جديدة لعملها

«الجزيرة» - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني امس بزيارة إلى مقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بالرياض.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر المجموعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.

وفور وصول معالي وزير الثقافة والإعلام شاهد والحضور عرضا مرئياً عن أهداف المجموعة ومشاريعها المستقبلية وما تقوم به من تدريب للكوادر الوطنية من خلال معهد سمو الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي والبرامج التعليمية والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد.

ثم استمع معاليه إلى مداخلات بعض رؤساء تحرير الصحف والمجلات التي تصدر عن المجموعة ومنسوبيها من الإعلاميين والكتاب واستفساراتهم حول دور وزارة الثقافة والإعلام وعلاقتها بالمؤسسات الإعلامية المختلفة ومدى تطور وتعزيز هذه العلاقة.

ثم قام معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني بجولة داخل مقر المجموعة شملت صحف الشرق الأوسط وعرب نيوز والرياضية والاقتصادية ومجلتي المجلة وباسم.

ورافق معاليه خلال الزيارة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة عبدالرحمن الهزاع ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن سلمه.

وقد أكد معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في تصريح صحفي عقب زيارته لمقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أن الوزارة تسعى لتبادل الرأي والاطلاع والاستفادة من تجربة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في العمل الإعلامي.

وأشار معاليه إلى أن تجربة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في العمل الإعلامي فيها الكثير من الأمور التي يمكن أن يستفاد منها في العمل الإعلامي في المملكة..

مضيفا أن هذه الزيارة هي جزء من زيارات متتالية لكل المنشآت والمؤسسات الإعلامية في المملكة ووزارة الثقافة والإعلام لابد أن تكون على تواصل مستمر لهذه المؤسسات وذلك من قبيل تبادل الرأي والإطلاع على ما يحدث والاستفادة من تجاربها.

وعن دور هيئة الصحفيين السعوديين وما تقوم به أوضح معاليه أن الهيئة أنشئت لتكون جهة تولي واقع الصحفيين وبيئة العمل اهتمامها وتعبر عن رأي العاملين في الصحافة دون تدخل من أي جهة رسمية مشيراً إلى أن الهيئة فيها قيادات صحفية عريقة ومخضرمة وقال (نحن على يقين أنهم سيستمعون إلى كل رأي وسيكون هناك مرحلة جديدة لعمل الهيئة).

من جهة اخرى استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في مكتبه بالوزارة أمس المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد المرأة السيدة ياكن ايرتورك.

وناقشا خلال المقابلة عدداً من القضايا التي تهم المرأة المسلمة في المملكة في ظل تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة من حقوق دينية وثقافية واجتماعية.

كما استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في مكتبه بالوزارة أمس سفير جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة.

وجرى خلال المقابلة بحث أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والإعلامية.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد