Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
الأمير فيصل بن محمد بن سعود يرأس جلسة مجلس منطقة الباحة

الباحة - خالد زاهي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة يوم أمس الأول جلسة مجلس منطقة الباحة الثانية من دورته الأولى للعام المالي 1428 - 1429هـ وذلك في قاعة الاجتماعات في ديوان الإمارة.

واستهل سموه الجلسة بكلمة رحب فيها بالحضور مشيداً بما حظيت به المنطقة من مشاريع تنموية كبيرة خلال ميزانية هذا العام مفيداً أن جميع الإدارات الحكومية بالمنطقة ستعمل على سرعة تنفيذ هذه المشاريع من أجل خدمة أبناء وأهالي منطقة الباحة كما رحب سموه بعضو مجلس المنطقة الجديد خالد الغامدي مدير فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بالباحة وتمنى له التوفيق في المجلس.

بعد ذلك تلا أمين عام مجلس المنطقة مساعد بن عبدالله بن رقوش محضر جلسة المجلس السابقة حيث تمت المصادقة على ما ورد به من قرارات وتوصيات ثم بحث سموه والحضور جدول الأعمال المتضمن استكمال مناقشة ميزانيات الإدارات الحكومية بالمنطقة والمشتملة على ميزانيات التربية والتعليم للبنين والبنات ومكتب العمل وفرع وزارة التجارة والصناعة والشؤون الاجتماعية والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة.

وفي ختام الجلسة اتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوصيات حيال عدد من الموضوعات فيما أحيل عدد آخر للجان المختصة لاستكمال دراستها.

من جهة أخرى أوضح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة أن الحكومة الالكترونية بصدد إصدار مجلة تعريفية بأهداف ودور الحكومة الإلكترونية في تيسير وتسهيل استفسارات المواطنين عن معاملاتهم وربط إمارة المنطقة بمحافظاتها وقد تم تفعيل الخدمة.

وقال سموه في تصريح صحفي: إن لجنة الحكومة الإلكترونية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشئون الخاصة والمشرف على الحكومه الإلكترونية بامارة الباحة قامت بزيارات لجميع محافظات المنطقة ولمختلف الإدارات الحكومية حيث التقت المسئولين بها من أجل تعريفهم بآلية الحكومة الالكترونية وكيفية التواصل مع إمارة المنطقة.

وبيّن سموه أن الحكومة الالكترونية تعنى بتسهيل وتيسير عملية استفسار المواطن عبر موقع إمارة المنطقة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) وكذا بواسطة رسائل الجوال التي بدء العمل بها دون الحاجة إلى التكليف على المواطن مراجعة الامارة أوالمحافظات التابعة لها.

ونوه سموه بالتقدم الكبير الذي تشهده مختلف الأجهزة الحكومية في إطار الحكومة الالكترونية مستشهداً سموه بالخطوة الجديدة والرائدة للمديرية العامة للجوازات بتطبيق نظام البصمة.

وأكد سموه العزم على دعم مختلف الإدارات الحكومية بالمنطقة لأجل بناء الحكومة الالكترونية وتطبيقها بكل إدارة معبراً سموه عن شكره وتقديره لسمو المشرف على الحكومة الالكترونية بالمنطقة وكافة أعضاء اللجنة على جهودهم الموفقة لأجل تيسير وتسهيل كل ما من شأنه خدمة مواطني وأهالي المنطقة.

على صعيد آخر أشار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشئون الخاصة والمشرف على الحكومة الالكترونية بامارة المنطقة إلى أنه سيتم إدراج صفحة عبر موقع امارة منطقة الباحة تهتم بالأخبار العامة والسياسية والاقتصادية للمملكة عامة ومنطقة الباحة على وجه الخصوص.

وأشاد سموه في تصريح صحفي مماثل بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة الباحة وسمو نائبه للجنة الحكومة الالكترونية في القيام بعملها وتطبيقه في جميع المحافظات والإدارات الحكومية.

وبيّن سمو المشرف على الحكومة الالكترونية بالمنطقة أن اللجنة حرصت على مراعاة كافة أبناء المنطقة بما فيهم الذين لا يجيدون استخدام الإنترنت حيث تم عمل خط هاتف مباشر بالإمارة للاستفسار عن معاملاتهم مؤكداً سموه أن اللجنة تعمل حالياً على تقديم العديد من الخدمات الإضافية الأخرى التي ستخدم المنطقة عبر الوسائل الإلكترونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد