Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
(19) مليون ريال لتنفيذ جسر العوالي بمكة المكرمة

مكة المكرمة - فهد العويضي:

أنهت أمانة العاصمة المقدسة مؤخراً أعمالها في مشروع تنفيذ تقاطع طريق العوالي بطريق رقم (1) مع الطريق الدائري الرابع الذي يعد من أهم وأكبر المشاريع الجديدة التي نفذتها الأمانة مؤخراً.

وقال المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط مدير عام الدراسات والإشراف إن هذا التقاطع يعد من أكبر التقاطعات الرئيسة بمكة المكرمة وهو يربط بين العديد من الأحياء والمخططات السكنية الحديثة وبين المشاعر المقدسة والمسجد الحرام حيث يؤدي خدمة كبيرة خلال موسم الحج في تسهيل عملية الربط بين تلك المناطق. وأشار السقاط بأن الأمانة قد قامت بإنشاء جسر في المنطقة يحتوي على عدة مخارج ومداخل وعلى نفق تم تصميمه بطرق هندسية تساعد في عملة الربط بين المناطق المحيطة به.

وأضاف السقاط قائلاً: إن التكلفة الإجمالية للمشروع قد بلغت (18.976.333) ريال وقد تمت الاستفادة منه بالكامل خلال موسم الحج المنصرم وهو يعد أحد أضخم المشاريع التي نفذت مؤخراً.

ومن جانبه قال المهندس معتز عبيد المشرف على المشروع إن الجسر قد صمم وفق أحدث الطرز الهندسية وبعد إجراء العديد من الدراسات المرورية والهندسية التي أثبتت حاجة تلك المنطقة وأشار بأن الجسر قد بلغ الطول الإجمالي له حوالي (1500) متر وعرضه حوالي (30) متراً في حين بلغ طول مسار النفق الموجود بالجسر (380) متر وطول جسم النفق الداخلي (110) متر ، كما أشتملت المنطقة على تنفيذ عدد من الجزر الوسطية التي سيتم إنشاء وتنفيذ أحواض زراعية بداخلها.الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تقوم باستمرار بإجراء الدراسات الميدانية في مختلف المواقع وذلك للعمل على تطوير وتحديث شبكة الطرق والجسور وبحث إمكانية تنفيذ المشاريع الجديدة وفق أسس علمية صحيحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد