Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
تعاون مشترك بين جامعة طيبة وغرفة المدينة

المدينة المنورة - مروان قصاص

استقبل معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة بمكتبه مدير الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، صالح السحيمي، وأمين الغرفة د. مازن أبوزنادة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين جامعة طيبة والغرفة التجارية.

وتحدث د. النزهة حول أهمية تعاون القطاع الخاص والجامعة من أجل القيام بدراسات متعددة تؤدي إلى التكامل في تأدية الرسالة تجاه مجتمع المدينة المنورة، والتطلع لدور حيوي تقوم به الجامعة، مضيفاً بأنه يأمل في تكوين لجنة تنسيق واتصال بين الجامعة والغرفة التجارية، لتكون حلقة وصل، وسد الفجوة بين الأكاديميين والقطاع الخاص.

وأضاف د. النزهة بأن الجامعة ستبذل كل ما في جهدها من أجل خدمة القطاع الخاص، من شركات ومؤسسات وغيرها، من خلال التعاون مع معهد البحوث والاستشارات بالجامعة، لدراسة كل ما يواجه القطاع الخاص من مشاكل وصعوبات تعيقه عن الاستثمار في المدينة المنورة، وكذلك بحث مشاكل المجتمع المختلفة.

وأشار د. النزهة أن إنشاء مدينة المعرفة الاقتصادية جعل الجامعة تسارع بتكوين علاقة متميزة مع القطاع الخاص، وتسهيل المهمة للاستعانة بخبراء أكاديميين، من داخل الجامعة وخارجها يقومون بدراسات للاستفادة التامة من هذه المدينة الاقتصادية.

وأوضح معالي مدير الجامعة بأن أحد تطلعات الجامعة في منطقة المدينة المنورة هو توجيه الشباب للعمل في القطاع الخاص، نظراً للمخرجات السنوية للجامعة من طلاب وطالبات، وضرورة مشاركة القطاع الخاص في التعاون مع الجامعة لإيجاد فرص عمل، تمنح الشاب السعودي حياة كريمة، وأبدى سعادة مدير الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ: صالح السحيمي، استعداد الغرفة للتعاون مع الجامعة لإجراء بعض البحوث التي تخدم القطاع الخاص، كما أبدى اهتمامه الكبير وتأييده ليوم المهنية الذي ستنظمه جامعة طيبة هذا العام متزامناً مع الاحتفال بالخريجين من الجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد