Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
منتدى سيدات الأعمال بالشرقية ينظم ملتقى (المرأة السعودية بين الاقتصاد والواقع الاجتماعي)

الدمام - ظافر الدوسري

ينظم منتدى سيدات الأعمال بالشرقية بالشراكة مع صندوق المئوية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون للصناعة والزراعة، الملتقى الثاني تحت عنوان (المرأة السعودية بين الاقتصاد والواقع الاجتماعي) برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور ضيفة الشرف والمتحدثة الرئيسية بالملتقى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وسيقام الملتقى بفندق كارلتون المعيبد بمدينة الدمام يومي 2627 من شهر صفر 1429ه الموافق 45 مارس 2008م، بحضور لفيف من سيدات أعمال المجتمع السعودي للتواصل فيما بينهن وللتعريف بالتجارب وبالأساليب التي تساهم في مسيرة التنمية.

وأوضحت رئيسة المنتدى صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي بن عبدالعزيز أن المنتدى يتابع تحقيق أهدافه من خلال وسائل متعددة من ضمنها الملتقيات النسائية الاقتصادية حيث يعتبر هذا الملتقى مناسبة هامه وقد سبقه في عام 2005م ملتقى (عمل المرأة ترف أم خيار إستراتيجي) وخرج بنتائج و توصيات مميزة ساهمت في وضع مسار واقعي لنشر وتوضيح متطلبات الأعمال الاقتصادية للمجتمع النسائي السعودي.

وأضافت سموها أن رؤية الملتقى تكمن في نشر الوعي الاقتصادي بالمجتمع النسائي وتوثيق الشراكة بين المنتدى وصندوق المئوية من مبدأ ومنطلق الالتزام لدى منتدى سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية.

وقالت الدكتورة عائشة المانع، نائبة رئيسة منتدى سيدات الأعمال بالشرقية، أن انعقاد الملتقى الثاني يهدف إلى متابعة التوصيات المنبثقة من ملتقى 2005م (مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني ترف أم خيار إستراتيجي). والاطلاع على الأنظمة والتشريعات الحكومية الصادرة المتعلقة بعمل المرأة السعودية ودورها في التنمية الاقتصادية، كما يستعرض طرق ووسائل دخول المرأة السعودية إلى عالم الأعمال في ضوء الواقع الاجتماعي الذي تعيشه، بالإضافة إلى إبراز أهمية تفعيل دور المؤسسات التعليمية في التعامل مع هذه المعطيات وأفادت السيدة سامية الإدريسي، مسؤولة الشؤون الإدارية بمنتدى سيدات الأعمال، أن الملتقى يستهدف سيدات الأعمال والنساء العاملات والراغبات للدخول في مجال التنمية بفعالية.

وأضافت أنه استناداً إلى أهمية الأهداف والموضوعات التي ستطرح فإن الملتقى سيحظى بالدعم الكامل ووالاهتمام والمتابعة الشخصية والمتابعة من قبل جميع عضوات منتدى سيدات الأعمال، من خلال اللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد