Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
كسب تبيع 19.5 مليون وحدة بمخطط طيبة العقاري

«الجزيرة» - الرياض:

عقدت مجموعة «كسب» المالية مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين الماضي أعلنت فيه عن إغلاق الاكتتاب على «صندوق كسب مخطط طيبة العقاري» في 30/1/2008م، بعد أن تمت تغطية الاكتتاب بالكامل وبيع 19.5 مليون وحدة بسعر 10 ريالات للوحدة.

كما أعلنت المجموعة أن الاشتراك في الصندوق تم بشراء وحدات على أساس سعر الوحدة (عشرة ريالات). وقالت إنه سيتبعه عدد من الصناديق الاستثمارية ومنها صندوق الأسهم المحلية الذي حصل على ترخيص هيئة سوق المال. وذكرت المجموعة أن مزايا الصندوق تتمثل في تصميمه وإقراره من قبل هيئة السوق وفق نظام صناديق الاستثمار العقاري، وتديره وتنظمه شركة استثمارية متوافقة مع الضوابط الشرعية، وعلاقتها مع المشتركين في الصندوق هي علاقة الوكيل المسؤول لتنظيم مسؤولية جميع الأطراف ذات العلاقة. مضيفة أن المزايا تشمل أيضاً فتح حساب بنكي استثماري للمشترك لإيداع مبالغ مشاركته في الصندوق وأن جميع الإيرادات والمصاريف والأرباح المتوقعة موضحة ومفصلة بالكامل في مذكرة الطرح وكتيب شروط وأحكام الصندوق تم اطلاع هيئة السوق المالية عليها ومن ثم ليطلع عليها المشترك لتكون عقداً واضحاً يبين جميع حيثيات الاستثمار، وأن الصندوق له مدة محددة ومتفق عليها بشكل مسبق ولا يمكن الاستمرار بتمديدها. وأنه تم فتح المجال للاستثمار في العقار برأس مال محدود وعلى شكل وحدات مالية يمكن تداولها. وسيتيح مدير الصندوق تداول وحداته من خلال نظام داخلي. ويقوم مدير الصندوق بتقييم أصول الصندوق بشكل ربع سنوي ونشر السعر الاسترشادي للمشتركين والعامة، وتوزيع 25% من إيرادات الصندوق فور توفرها للمشتركين حيث لا يلزم بيع 100 % من المشروع للبدء بتوزيع الأرباح.

جدير بالذكر أن «مجموعة كسب المالية» التي تدير « صندوق كسب مخطط طيبه العقاري»، هي شركة مساهمة سعودية مقفلة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 07062-37 لمزاولة أنشطة التعامل والإدارة والتعهد بالتغطية والحفظ والترتيب والمشورة في سوق الأوراق المالية، قامت بتأسيس الصندوق بالتعاون مع «شركة عبد الله محمد بن سعيدان وأولاده العقارية» وهي شركة سعودية تضامنية، بهدف الاستثمار في شراء أرض خام وتطويرها ومن ثم تسويقها وبيعها لاستخدامها كقطع تجارية ومستودعات وسكن عمّال، ومن ثم تحقيق عوائد مجزية للمستثمرين وتوزيع الحصص وأرباحها الصافية على المشتركين وإنهاء الصندوق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد