Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
إحباط محاولة تفجير أعمدة كهرباء الضغط العالي بمادة (تي.إن.تي)
اكتشاف مقبرة جماعية تضم نحو 50 جثة ومداهمات للقاعدة شمالي بغداد

بغداد - الوكالات

اكتشفت قوات الأمن العراقية مقبرة جماعية تضم نحو 50 جثة بعضها تحلل بشدة وبعضها لأشخاص قتلوا حديثاً وذلك أثناء تعقب أجهزة الأمن لمسلحي تنظيم القاعدة شمالي بغداد. حسبما أعلنت مصادر أمنية وقوات الشرطة العراقية وداهمت الشرطة وأفراد وحدة من مجالس الصحوة منزلاً يعتقد أن القاعدة تستخدمه بمنطقة قريبة من مدينة سامراء عندما عثرت على عشرة أشخاص خطفوا من بلدة قريبة.

وقالت الشرطة: إن معلومات أدلى بها بعض الأشخاص الذين تم تحريرهم من المنزل أدت إلى اكتشاف المقبرة القريبة.

وأضافت أن بعض الأسر المحلية تعرفت على هويات بعض من دفنوا بالمقبرة غير أنه لا توجد معلومات أخرى متاحة. وعثر أيضاً على ثلاث سيارات ملغومة.

وعلى صعيد الأحداث اليومية قتلت طفلة أمس وجرح ستة أشخاص آخرين جميعهم من أسرة واحدة في انفجار عبوة ناسفة في إحدى قرى مدينة كركوك وفي تطور آخر قال العميد خالد عبد الستار المتحدث باسم قيادة عمليات نينوى: إن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة تفجير أعمدة كهرباء الضغط العالي بعد إبطال مفعول ستة براميل مليئة بمادة ال (تي.إن.تي) شرق مدينة الموصل شمال العاصمة بغداد.

وأضاف عبد الستار، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن (فريق المعالجة في الفرقة الثانية في الجيش العراقي تمكن من إحباط محاولة لتفجير أعمدة كهرباء الضغط العالي في ناحية الخاز (شرق الموصل) بعد أن أبطل مفعول ستة براميل مليئة بمادة ال (تي.إن.تي) شديدة الانفجار كانت معدة للتفجير، وموضوعة تحت أعمدة الضغط العالي المستهدفة).

وغالباً ما تتعرض أبراج نقل الخطوط الكهربائية إلى هجمات من قبل مسلحين مجهولين أو تتعرض إلى أضرار جراء العوامل المناخية التي تسود العراق بين فترة وأخرى.

سياسياً قال نائب كردي أمس: إن كتلة الائتلاف العراقي الموحد صاحبة الأغلبية في مجلس النواب العراقي لم تعد (كتلة موحدة).

وأوضح النائب سعد البرزنجي عضو التحالف الكردستاني في البرلمان العراقي في تصريحات صحفية أن (كتلة الائتلاف العراقي لم تعد كتلة موحدة وقد تفرقت وتمزقت مع الأسف الشديد إلى كتل والى كيانات مختلفة).

وأضاف: (لقد اختلفت مواقفها بحسب هذه الكتل بل حتى بحسب الأفراد داخل الجزء المتبقي ونحن كحلفاء للائتلاف العراقي يؤلمنا ويؤسفنا أن نجد وضع الائتلاف قد أصبح بهذا الشكل).

وقال البرزنجي: (كان بودنا أن يكون الائتلاف موحداً صاحب موقف واحد كما هو الحال في كتلة التحالف الكردستاني التي بقيت إلى الآن محافظة على وحدتها في الكلمة والموقف والتنظيم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد