Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
معظم الضحايا من الإثيوبيين
20 قتيلاً في انفجارين بمدينة بوصاصو الصومالية

مقديشو - (ا. ف. ب)

أعلنت وزارة الإعلام في منطقة بونتلاند شبه المستقلة أمس الأربعاء أن عشرين شخصاً معظمهم من الإثيوبيين قتلوا وجرح ثمانون آخرون في انفجارين وقعا مساء الثلاثاء في مدينة بوصاصو (شمال شرق).

وقال المسؤول في الوزارة بيليه محمود قباوساد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس (نأسف للإعلان عن مقتل عشرين مدنياً معظمهم من الإثيوبيين وإصابة ثمانين آخرين بجروح خطيرة عندما استهدفهم أشخاص عنيفون بالانفجارين قرب مرفأ بوصاصو).

وأضاف (نحقق لمعرفة من يقف وراء هذا العمل الرهيب. لكن ما نعرفه بالتأكيد هو أن الانفجار الثاني وقع بعد دقيقتين من الأول وأن الانفجارين دمرا حياً بأكمله يعيش فيه مواطنون إثيوبيون). وتابع أن قنابل يدوية استخدمت في التفجيرين.

وقال عثمان شيخ ويهيليلي الذي كان في المكان لوكالة فرانس برس (لم أر أمراً بهذه الفظاعة من قبل. كل من كانوا في الحي قتلوا أو اصيبوا بجروح خطيرة وتعبنا من انتشال الجثث الممزقة والجرحى في آخر الليل).

من جهته، أكد محمد يوسف أحد العاملين في المستشفى الرئيسي في بوصاصو (تسلّمنا حوالي تسعين جريحاً حتى الآن مات عدد منهم في المستشفى الذي شهد ليلة من العمل لا سابق لها واستقبل أكبر عدد من الجرحى في حادث واحد).

وقالت السلطات المحلية أن هذا الانفجار في شمال المدينة الذي استهدف الإثيوبيين على ما يبدو، هو الأول من نوعه.

وأعلن يوسف أحمد الذي أصبح رئيس المؤسسات الانتقالية الصومالية، منطقة بونتلاند شبه المستقلة في 1998م. ومرفأ بوصاصو الواقع قبالة السواحل اليمنية هو عاصمتها الاقتصادية وأصبح معبراً للهجرة السرية إلى الشرق والقرن الإفريقي. ولم تمتد أعمال عنف التي تهز الصومال إلى بونتلاند.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد