Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
تنظمه وكالة الشؤون الثقافية
الأميرة أضواء تفتتح معرض التشكيليات بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون

مساء الثلاثاء القادم في صالة المعارض بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي تفتتح الأميرة أضواء بنت يزيد معرض المسابقة الرابعة للتشكيليات.

حول المعرض تحدث مدير عام النشاطات الثقافية بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية صالح بن علي الماجد في الخبر الذي انفردت به التشكيلية الخميس ما قبل الماضي أن المعرض يأتي في إطار اهتمام وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الشؤون الثقافية بالحركة التشكيلية ودعم الفنانين والفنانات في مختلف مناطق المملكة..

مشيراً إلى أن المعرض يهدف إلى إثراء الفن التشكيلي النسائي وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية. مضيفا أنه تقدم لمسابقة المعرض سبعون فنانة تشكيلية سعودية بعدد ثلاثمائة وعشرين عملاً فنياً تشكيلياً من مناطق المملكة بفروع ومجالات الفنون التشكيلية كافة، حيث انتهت لجنة مقتنيات المعرض من تقييم واقتناء الأعمال الفنية الخاصة بالمعرض. كما اختارت اللجنة الفنية عدد (100) عمل تشكيلي لعرضه في المعرض لمستواه الفني الجيد.

مختتما حديثة أن هناك جوائز اقتناء وشهادة تقدير للفائزات بالجوائز، ولكل المتقدمات للمعرض شهادات مشاركة، كما أن جميع الأعمال باستثناء المقتنيات ستعاد لأصحابها بعد المعرض.

توقعات المتابعين للساحة

المتابعون للساحة التشكيلية يتوقعون أن يروا في هذا المعرض الكثير من جديد التشكيليات بعد فترة من الركود تخللها معرض رائدات الشهادات العليا الذي أقيم في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي قبل فترة تضمن عددا كبيرا من الأعمال لنخبة من طالبات الدراسات العليا، برزت فيه أعمال بمختلف الخامات والتقنيات تميز الكثير منها وبعث الأمل في أحداث نقلة جديدة للساحة خصوصا أن هناك عددا كبيرا من التشكيليات أصبحن معروفات في الساحة ما يتطلب أن تكون أعمالهن بمستوى شهرتهن مع ما تبع ذلك من دماء جديدة يمثلها جيل شابات يمتلكن الموهبة والقدرة اللماحة لاقتناص سبل تطوير الذات. المعرض الرابع كما جاء على لسان العديد من التشكيليات يؤكد إصرارهن على هذا الحق المكتسب في تخصيص المسابقة بإثبات قدراتهن على إثراء الساحة بالحضور المستمر بأعمالهن في المعارض داخل المملكة وتمثيل الوطن في الخارج بمستوى لا يقل بحال عن ما يقدمه التشكيليين الرجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد