Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/02/2008 G Issue 12915
الخميس 01 صفر 1429   العدد  12915
جوائزها ثلاثمائة ألف ريال
الأمير فيصل بن محمد يدعو التشكيليين للمشاركة في مسابقة الباحة الرابعة

كتب - المحرر التشكيلي

تعود مسابقة الباحة لتحريك الساحة وتحريض المبدعين على نفض غبار مراسمهم أمام إغراءات الجوائز التي رصدت لدورتها الرابعة وبلغ مجموعها ثلاثمائة ألف ريال.

من أجل ذلك ولتكون المسابقة أكثر شمولية وامتداداً نحو مساحة الخليج فقد وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة جائزة باحة الفنون التشكيلية دعوة رسمية لمختلف المؤسسات التربوية والتعليمية والجهات التعليمية والثقافية في المملكة ودول مجلس التعاون للمشاركة في هذه المسابقة.

الجدير بالذكر أن معرض الدورة الثالثة أقيم بالمتحف الوطني بالرياض برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وافتتح على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بحضور جمع كبير من المهتمين بالثقافة والفنون التشكيلية والتشكيليين حيث تسلم الفنانون الفائزون على النحو التالي:

المركز الأول: عبدالرحمن خضر 100 ألف ريال. والثاني سامي البار 70 ألفاً، والثالث عبدالرحيم سالم 50 ألفاً، والرابع محمد العبلان 40 ألفاً، والخامس سعيد الوايل 25 ألفاً، والسادس زمان جاسم 15 ألفاً.

شروط المشاركة بالدورة الرابعة

وقد تضمن الدعوة للمشاركة في الدورة الرابعة القادمة العديد من الشروط جاءت على النحو التالي:

ألا تتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وأن يكون المشارك سعودي الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو من المقيمين في المملكة ويراعى في الأعمال الفنية المقدمة وأن يكون العمل الفني حديثاً ولم يسبق المشاركة به من قبل ولا يحق الاشتراك بأكثر من عملين لكل فنان وفي حالة فوز الفنان بأكثر من عمل يرشح العمل الحاصل على مركز متقدم ولا تقبل إلا الأعمال المتميزة (حسب تقدير لجنة التحكيم) وقد ترك للفنان تحديد مقاس اللوحة كما يتطلب من الفنان كتابة بياناته خلف العمل على أن تشمل: اسم الفنان أو الفنانة، اسم العمل الفني، تاريخه، العنوان، رقم الهاتف، صندوق البريد، أي بيانات أخرى.

موعد تسليم الأعمال وحدد موعد وصول الأعمال المشاركة بنهاية شهر يونيو 2008م على العنوان التالي:

جائزة باحة الفنون التشكيلية

ص. ب: 735 الباحة - المملكة العربية السعودية للاستفسار تلفون 077252523فاكس 077240214



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد