Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/02/2008 G Issue 12910
السبت 25 محرم 1429   العدد  12910
10 آلاف طن إنتاجها السنوي
تكنولوجيا الإنتاج تضع فيفا على رأس مصدري الزيتون في المنطقة

«الجزيرة» - الرياض

نجحت شركة فيفا للصناعات الغذائية وهي شركة سعودية في جمهورية مصر العربية في رفع طاقتها الإنتاجية من زيتون التخليل وزيتون الزيت بنحو 10 آلاف طن، وذلك بفضل التطورات الكبيرة التي أدخلتها الإدارة على وحدات الإنتاج المختلفة بمصنع إنتاج الزيتون ومشهيات الطعام.

أوضح ذلك الأستاذ محمد سليمان الصيخان رئيس مجلس إدارة الشركة . وقال: إن امتلاك الشركة لأكبر مصنع متطور لإنتاج أجود أنواع الزيتون جعلها تقف على رأس منتجي ومصدري الزيتون إلى كل من أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وعدد من الدول العربية من بينها السعودية والإمارات والكويت وليبيا وفلسطين.

وأضاف الصيخان أن التزام الشركة بعامل الجودة جعلها تتبع التقنيات العلمية الحديثة للحصول على مستوى من الجودة في صناعة وتعبئة وتغليف المنتجات بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة المعملية للقيام بفحص المنتج لتقديم منتجات آمنة وشهية وقادرة على المنافسة محلياً وعالمياً.

يذكر أن مصنع فيفا مقام ضمن مزرعة مساحتها 4 آلاف مليون متر مربع في مصر وهي مزروعة بالكامل بأشجار الزيتون تصل طاقتها الإنتاجية 7000 طن زيتون سنوياً، ويتم تأمين 3000 طن من خارج المزرعة لتغطية احتياجات المصنع.

ويتمثل الزيتون الذي تنتجه المزرعة في عدة أنواع منها زيتون مترانيللو وبيكوال وعزيزى وكلاماتا.

وبالنسبة للصناعات التي تتم على الزيتون في مصانع فيفا فهي تشمل التخليل ماء وملح وبالخل الطبيعي والتخليل بالصودا بالنسب المسموح بها. وإلى جانب إنتاج الزيتون فإن المصنع ينتج أيضاً الفلفل المخلل والشطة المطحونة، كما أن المصنع مستعد لإنتاج أي أصناف أخرى حسب الطلب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد