Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/01/2008 G Issue 12908
الخميس 23 محرم 1429   العدد  12908
بهدفي عطيف والقحطاني
منتخبنا يكسب تجربة لوكسمبورج قبل مواجهة سنغافورة

كتب - فهد السبيعي

كسب منتخبنا الأول لقاءه الودي أمام منتخب لوكسمبورج بنتيجة 2-1 وذلك ضمن استعداده للقائه المقبل أمام منتخب سنغافورة في أولى مباريات التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا سجل هدفي الأخضر عبده عطيف من ركلة جزاء وياسر القحطاني فيما سجل منتخب لوكسمبورج هدفه الوحيد من ضربة جزاء أواخر المباراة.

الشوط الأول

بدأ الأخضر اللقاء بتشكيل مكون من: تيسير النتيف في حراسة المرمى وخط دفاعي مكون من راشد الرهيب وكامل الموسى وأسامة هوساوي ووليد عبدربه وفي منطقة الوسط لعب خالد عزيز وكريري والشلهوب وعبده عطيف فيما شكل القحطاني والحارثي الهجوم السعودي، حيث بدئ اللقاء بحذر من المنتخبين مع تراجع لاعبي منتخب لكسمبورج قليلاً في بعض الفترات كون مدربه غوي هيبرز بدا واضحاً اتباعه إلى اللعب بطريقة 1-4-5 في حين مال اللعب السعودي بالاتجاه صوب راشد الرهيب الذي كان انطلق بقيادة ثلاث هجمات متتالية شكلت كرة الحارثي في الدقيقة السابعة الأخطر والتي انتهت بنيل الأخير بطاقة صفراء بعد سقوطه داخل الصندوق لمنتخب لكسمبورج، والذي اعتبره حكم اللقاء ممدوح المرداسي تمثيلاً. وسرعان ما تتالت الهجومية للمنتخب السعودي فمرر الشلهوب كرة للمنطلق كامل الموسى الذي حولها للحارثي لعبها برأسه تجاوزت العارضة بقليل ويتحصل الرهيب على خطأ يمين حارس مرمى منتخب لكسمبورج نفذها الشلهوب لرأس أسامة هوساوي وأيضاً اعتلت العارضة ليتراجع لاعبي منتخب لكسمبورج تماماً وسط محاولات الأخضر بالاختراق أكثر من مرة فمرر ياسر كرة للحارثي الذي بدوره يحولها أمام المرمى إلا أن الدفاع يشتتها قبل أن تصل للقحطاني.

ويضطر مدرب منتخب لكسمبورج إلى إخراج مهاجمه دانيال بعد أن تعرض لإصابة بالغة لم يستطع إكمال المباراة ليحل محله دان كوليت. ويقدم ياسر القحطاني فاصلاً مهارياً رائعاً بتجاوزه أكثر من لاعب قبل أن يتعرض لمضايقة نال على إثرها خطأ نفذه الشلهوب.

ويعود المرداسي ويبرز البطاقة الصفراء لمدافع لكسمبورج ايريك هوفمان لضربه القحطاني ومع مرور أكثر من نصف الشوط إلا أن المنتخب السعودي خصوصاً لاعبي هجومه لم يستطيعوا خلق كرات خطيرة أمام مرمى الخصم فالحارثي سقط كثيراً في مصيدة التسلل والقحطاني أكثر من العودة للخلف كدليل على عدم قدرة الوسط على مد هجومه بكرات صحيحة وهو ما يعني وجود فراغ بين الهجوم والوسط يحتاج إلى إعادة نظر وتبقى رأسية القحطاني عند الدقيقة 43 التي جاوزت القائم بقليل كأقرب وصول حقيقي للأخضر حتى أعلن المرداسي نهاية الشوط بتعادل وأداء سلبي من المنتخبين.

الشوط الثاني

بدئ الشوط الثاني بنفس الأسماء بالنسبة للمنتخب السعودي والذي استطاع عند الدقيقة 46 الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقة عبده عطيف الذي تقدم لها ووضعها بثقة على يسار حارس المرمى كهدف سعودي أول.ويتواصل اللعب لمنتخبنا كما واصل منتخب لوكسمبورج تراجعه مما أفقد حضوره الهجومي فجدد الرهيب انطلاقاته فحاول التمرير للقحطاني عند الدقيقة 15 إلا أن الأخير يتعرض لإعاقة ويتحصل على خطأ غير مباشر نفذه القحطاني بنفسه عندما لعب كرة قوية حال القائم من ولوجها المرمى.

ويتهاون الحكم المرداسي مع العنف للاعبي منتخب لوكسمبورج وذلك عندما ضرب رينيه بيتزر بدون كرة سعد الحارثي عندما اكتفى بالبطاقة الصفراء رغم أن مدافع منتخب لوكسمبورج حاول الاشتباك مع القحطاني. ويقوم السيد أنجوس بإجراء تبديله الأول بإخراجه لكامل الموسى وإشراك زيد المولد أتبعه بدخول مالك معاذ مكان سعد الحارثي في محاولة لتنشيط خط المقدمة. ومع الدقيقة 67 ينطلق زيد المولد بكرة من الجهة اليسرى ويتجاوز لاعبين ويحولها لياسر القحطاني الذي استلمها بيساره وسددها بيمينه على يسار الحارس هدفاً سعودياً ثانياً. ويغادر راشد الرهيب أرض الملعب ويترك مكانه لحسن معاذ وكذلك خروج الشلهوب ودخول مناف أبوشقير الذي استقبل أول الكرات له ويرسلها على رأس مالك معاذ لعبها بعيدة عن المرمى ومن هجمة لمنتخب لوكسمبورج يتحصل مهاجمه ففيرا على خطأ وسط الملعب السعودي نفذ إلى داخل الصندوق وواجه دان كوليت النتيف مباشرة إلا أنه سدد بين يديه كأول حضور لمنتخب لكسمبورج في هذه المباراة.

ويلعب القحطاني ياسر كرة (لوب) خلف الدفاع للمنطلق حسن معاذ لكنه سددها في الشبك الجانبي. وينخفض رتم المباراة قليلاً ويخرج القحطاني ويحل بدلا عنه ناصر الشهراني. في تغيير خامس للأخضر يهدف من خلاله أنجوس لإعطاء مزيد من اللاعبين فرصة المشاركة. ويتحول اللعب في الدقائق العشر الأخيرة إلى سيطرة للاعبي المنتخب السعودي دون خطورة فتبادل أكثر من لاعب سعودي الكرة وتصل أخيراً لعبده عطيف الذي سددها بين يدي الحارس وفي هجوم نادر لمنتخب لكسمبورج استطاع دان كوليت الحصول على ركلة جزاء تقدم لها دينيه بيترز وسددها على يسار النتيف كهدف أول لكسمبورج. لم يقدم بعدها المنتخبان بعدها سوى انحصار في وسط الملعب حتى أعلن المرداسي نهاية اللقاء بتقدم المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد