Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/01/2008 G Issue 12908
الخميس 23 محرم 1429   العدد  12908
أخبار عالمية

* ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن مجلس الشيوخ الفرنسي وافق صباح أمس الأربعاء على تعديل دستوري تمهيداً لتصديق البرلمان على معاهدة الدستور الأوروبي.

* أعلن مركز المراقبة البحرية أن 13 شخصاً قتلوا وما زال العشرات مفقودين إثر غرق مركب مكتظ في بحيرة طنجنيقا ليل الاثنين الثلاثاء في جنوب شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية, وقال رئيس المركز في كاليمي أقرب بلدة من موقع غرق المركب أنه (تم انتشال 13 جثة بينهم عدد من الأطفال. وهناك عشرات المفقودين ونعتقد أن مئة شخص كانوا على متن المركب) الخشبي.

* لقي شخصان حتفهما وأصيب آخر بجروح أمس الأربعاء في انفجار سيارة ملغومة في قرية بالي الصربية الواقعة على بعد 20 كيلومتراً جنوب شرق سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك.

* ذكرت وكالة الأنباء البلغارية (فوكس) أن طائرة الرئيس البلغاري جورجي بارفانوف الذي كان متوجهاً إلى المكسيك هبطت اضطرارياً ليل الثلاثاء الأربعاء في جزر أسوريس بالمحيط الهادئ إثر تعرضها لعطل.

* تعهدت الصين أمس الأربعاء بألا تتدخل في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في تايوان في مارس اذار لكنها حذرت الجزيرة التي تدعي بكين السيادة عليها من السعي إلى استقلال رسمي.

* أبلغ وزير العدل الأمريكي مايكل موكيسي الكونجرس أن الأساليب الحالية التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي. آي. إيه) لاستجواب الإرهابيين المشتبه بهم قانونية ولا تشمل أسلوب الإغراق الوهمي الذي تعرض لإدانة واسعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد