Al Jazirah NewsPaper Friday  18/01/2008 G Issue 12895
الريـاضيـة
الجمعة 10 محرم 1429   العدد  12895
لعب بطاقم أغلبه من البدلاء وحافظ على حظوظه في المنافسة
الهلال يتفوق على ظروفه ويهزم الاتحاد في عقر داره بهدفي راقي والبيشي

* كتب - طارق العبودي :

جدد الهلال آماله في المحافظة على لقبه بطلاً لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد أن تفوق على نفسه وهزم ظروفه القاسية قبل أن يهزم مستضيفه الاتحاد متصدر المسابقة على أرضه وبين جماهيره بهدفين لراقي فلاته وبندر البيشي مقابل هدف واحد لباسم منتشري من (ضربة جزاء)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة منفرداً بالمركز الثاني خلف الاتحاد بـ 4 نقاط فقط في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة ضمن الجولة 11 (اخر جولات الدور الأول للمسابقة).

قدم الفريقان مباراة جميلة وراقية في مستواها تستحق أن تكون ضمن أفضل مباريات الدوري حتى الآن تفوق الهلال أغلب فتراتها على الرغم من معاناته من نقص رهيب في صفوفه تمثل في غياب قسري ل5 من عناصره الرئيسة وهم: محمد الجيزاني وعبد الله الدوسري (موقوفان بقرار من اتحاد الكرة) وصانع ألعابه وهداف المسابقة نواف العابد وحارس المرمى عبد الله الغامدي (مصابان) ورائد الصويلح ثاني الهدافين (بسبب اختباراته الجامعية) قبل أن ينضم لهم أثناء المباراة المدافع بندر مبروك والمهاجم نواف بن نصيب اللذين اضطر المدرب لاستبدالهما بسبب الإصابة.

ولم يكن النقص والإصابات هما العائقان الوحيدان للهلال بل كان طاقم التحكيم أيضاً أكبر العوائق بقيادة محمد العويس ومساعديه عبد الله العمار وصالح الشهري حينما ألغى الحكم بناء على راية مساعده هدفاً هلالياً صحيحاً (ق 17) سجله نواف بن نصيب(!!) كما احتسب العويس ضربة جزاء للاتحاد (ق 35) سجل منها باسم منتشري هدف التعادل على الرغم من أن الكرة في الأساس كانت خطأ ضد لاعب الاتحاد محمد أبو سبعان (!!).

وشهدت المباراة منذ بدايتها اندفاعاً هجومياً من الطرفين بغية إحراز هدف مبكر إذ إن الاتحاد يبحث عن توسيع الفارق كثيراً بينه وبين أقرب منافسيه يدعمه في ذلك الحضور الجماهيري الكبير فيما الهلال يسعى للكسب حتى يبقي آماله لكن كل المحاولات المبكرة تحطمت على أقدام المدافعين.

وجراء تلك المحاولات سجل نواف النصيب هدفاً هلالياً ألغته راية المساعد الثاني عبد الله العمار(17). قبل أن يستغل راقي فلاته عرضية النصيب ويسجل بهدوء هدف الهلال الأول (25).

وبعد هذا الهدف نشط الاتحاد قليلاً وحاول ليتحصل على لاعبه محمد أبو سبعان على ضربة جزاء كانت في الأساس خطأ لمصلحة الهلال تغاضى عنه الحكم ليسجل منها باسم منتشري هدف التعادل (35).

وفي الحصة الثانية وعلى الرغم من افتقاد الهلال لمدافعه الصلب بندر مبروك إلا أنه واصل سيطرته وهدد المرمى الاتحادي كثيراً وتوج تفوقه بهدف رائع من صاروخية بندر البيشي التي لا تصد ولا ترد (35) أنهت المباراة لصالحه بهدفين لهدف.

- رئيس وإدارة الاتحاد وعدد من اللاعبين القدامى يتقدمهم أحمد جميل وعدد من لاعبي الفريق الأول ومجموعة من الإعلاميين الاتحاديين وجماهير كبيرة تابعوا المباراة.

- جماهير الاتحاد قذفت بقوارير المياه والعلب الفارغة أثناء سير المباراة فيما حاول بعضهم الاحتكاك بالحكم بعد نهايتها قبل أن ينقذه رجال الأمن.

نتائج مباريات الجولة 11:

هذا وقد جاءت نتائج مباريات الجولة الـ 11 التي أقيمت أمس على النحو التالي :

- فوز الأهلي على القادسية في الخبر بـ 5 أهداف نظيفة سجلها محمد السفري (هدفين) ومراد مهدي ومحمد الشمراني ويوسف باجندوح ليتقدم الأهلي للمركز الثالث بـ 20 نقطة ويبقى القادسية متذيلاً للقائمة بـ 3 نقاط.

- فوز الشباب على الطائي في حائل بهدف وحيد عن طريق هادي يحيى ليرفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة متقدماً بها للمركز الرابع ويبقى الطائي على 19 نقطة تراجع بها للمركز الخامس.

- فوز الفتح على الوحدة في مكة المكرمة بهدف وحيد لأحمد الخضير رفع به رصيده إلى 17 نقطة تقدم بها للمركز السادس مقابل 11 نقطة للوحدة تراجع بها للمركز التاسع.

- فوز حطين على الاتفاق في جازان بهدف وحيد لعبد الله السلامي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط أبقته في المركز قبل الأخير فيما تراجع الاتفاق للمركز السابع بـ 15 نقطة.

- فوز النصر على الأنصار في المدينة المنورة بهدف وحيد لفهد المنيف رفع به رصيده إلى 14 نقطة تقدم بها للمركز الثامن مقابل 9 نقاط للأنصار أبقته عاشراً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد