Al Jazirah NewsPaper Friday  18/01/2008 G Issue 12895
الريـاضيـة
الجمعة 10 محرم 1429   العدد  12895
الفيصلي يعود للانتصارات من بوابة الفتح
هجر يعود إلى زعامة دوري الأولى.. والجبلين تجاوز سدوس

حائل - حسن الحمدان

استطاع فريق الجبلين تحقيق فوزه الثالث في الدوري والأول على أرضه بعدما تغلب عصر أمس على فريق سدوس بهدف جاء في الشوط الأول عن طريق أنور العنزي، مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على ملعب التعليم في حائل وسط أجواء باردة في إطار مباريات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى، كانت المباراة مناصفة بين الفريقين حيث برز فريق سدوس في الشوط الأول حتى موعد تسجيل الهدف الجبلاوي الذي جاء في الدقيقة 45 من زمن المباراة عندما استطاع سعد الهذيلي ومن هجمة مرتدة تمرير كرة جميلة لأنور العنزي الذي راوغ بها مدافع سدوس ووضعها في المرمى على يمين حارس سدوس محمد الخوجلي، وانتهى بعده زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أكمل فريق الجبلين ما انتهى به في الشوط الأول حين استثمر مدربه سمير السليمي إمكانيات فريقه في الحفاظ على نتيجة المباراة من خلال الانضباط التكتيكي الذي كان عليه لاعبوه والتغييرات الإيجابية التي أجراها في الشوط الثاني والتي مكنته من الخروج فائزاً في المباراة، بعكس فريق سدوس الذي لم يكن بالمستوى المأمول، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق سدوس شبيب صالح للمخاشنة.

هجر* الفيحاء

الأحساء - صادق الحرز

عاد فريق هجر إلى زعامة فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد تغلبه بصعوبة بالغة بهدف دون رد على فريق الفيحاء من المجمعة في المباراة التي جمعتهم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث سجل فريق هجر هدفاً مبكراً وبعد مرور الدقيقة الأولى بثواني معدودة, حيث قام أحمد العبدالسلام بلعب كرة من ضربة حرة مباشرة يرتقي لها رياض السالم ويضعها برأسه جميلة على يسار حارس الفيحاء عماد الدوسري كهدف أول لهجر, وبعد مرور ربع ساعة خالد الرجيب يرتقي لكرة برأسه يتألق الدوسري حارس الفيحاء في التصدي لها ليعاود الفيحاء السيطرة على مجريات المباراة بصورة جزئية في محاولة لإدراك التعادل ويضيع مهاجموه فرصتين لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بهدف دون رد ..

سيطر فريق الفيحاء على مجريات الشوط الثاني بصورة مطلقة وحاصر فريق هجر في ملعبه في محاولة لتعديل النتيجة ولكن الانضباطية في الأداء من قبل فريق هجر وتألق خط دفاعه وحارسه الشهاب حال دون تحقيق ما يريده الفيحاويين فعند الدقيقة (51) متعب الحربي يسدد كرة على مرتين يتألق محمد الشهاب حارس هجر والدفاع في إبعادها عن المرمى وبعدها (63) ناصر حديب يستغل كرة مرتدة من دفاع هجر ويسددها قوية رائعة يتصدها لها الشهاب ويخرجها ركنية وفي (75) متعب الحربي يسدد في مرمى هجر ولكن الشهاب يتصدى ببراعة ويخرجها ركنية وفي (88) ركنية للفيحاء تتهيأ أمام ناصر حديب يخرجها دفاع هجر من أمام مرماهم وفي الوقت بدل الضائع البديل العائد بقوة عبدالرحمن الشعيبي كاد يعزز فوز هجر عندما انفرد بمرمى الفيحاء يتخطى الحارس وأحد المدافعين ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء تخرج بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز هجر بصعوبة بالغة بهدف دون رد ..

بهذه النتيجة لهجر فإنه يرفع رصيده إلى 18 نقطة في صدارة سلم الترتيب مستفيداً من خسارة فريقي الرياض وسدوس هذا الأسبوع فيما يبقى الفيحاء على نقاطه التسع ومتراجعاً إلى المركز قبل الأخير في سلم الترتيب ..

الفيصلي* الفتح

المجمعة - فهد الفهد

حقق فريق الفيصلي الكروي فوزاً ثمنياً على فريق الفتح انتشله من الخسائر الخمس المتتالية التي تلقاها قبل تعادله السلبي مع منافسه التقليدي فريق الفيحاء.. وقد جاء هدف الفوز الذي فرح به الفيصلاويون كثيراً في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عن طريق لاعبه فهد فلاته الذي يعتبر أول هدف له مع الفيصلي بعد تسجيله في الفترة الثانية.

لعب الفيصلي بطريقة 4 - 4 - 2 والفتح 5 - 4 - 1 تتحول في حالة الهجمة الى 5 - 3 - 2 وقد انحصر اللعب أغلب فترات هذا الشوط وسط الملعب ومال الجانبان الى تهدئة اللعب.. إلا ان الفيصلي الذي كانت الافضلية النسبية له حاول في بداية الشوط من خلال هجمة قادها بدر هوساوي الذي شارك من بداية المباراة بدل زميله عمر كسار المتأثر بإصابة خفيفة تعرض لها في تمرين الفريق الأخير وتوغل داخل الصندوق الفتحاوي من الجهة اليمنى وعكس الكرة جميلة على رأس سعود مجرشي الذي (جلاها) وهو في مواجهة المرمى ودون أي مضايقة من دفاع الفتح.. وفي الدقيقة 8 رد الفتح بهجمة أكثر خطورة على مرمى الفيصلي وذلك عندما تلقى اللاعب فيصل الجمعان كرة ولا أحلى وضعها برأسه صوب المرمى الفيصلاوي إلا ان العارضة كانت لها بالمرصاد ومنقذة الفيصلي من فرصة تسجيل هدف محقق بعدها انحصر اللاعب وسط الملعب.. وفي الدقيقة 14 هيأ باسل الفهد (نجم المباراة) كرة لسعود مجرشي داخل المنطقة الفتحاوية سددها بعشوائية خارج الملعب.. أعقبها تسديدتين من فهد فلاته تمران من جانب القائم.. وفي الدقيقة 33 أجرى مساعد مدرب الفيصلي الذي تولى الاشراف على الفريق في هذه المباراة نتيجة اجراء مدرب الفريق عبدالرزاق الشابي لعملية جراحية تغيرا اضطراريا حيث خرج عقيل بلغيث متأثراً بإصابة وحل بد منه محمد الكلثم.. وفي الدقيقة 35 كاد اللاعب أحمد البوعييد ان يسجل هدف للفتح وذلك عندما تهيأت له كرة ولا أحلى من فيصل سيف توغل داخل المنطقة وصوب الكرة التي تخطت حارس الفيصلي علي عسيري صوب المرمى إلا أن يقظة المدافع محمد عويضة حالت دون ولوجها المرمى بعد أن أخرجها إلى ركنية بعدها بدقيقة رد بدر هوساوي بقذيفة من داخل المنطقة أخرجها حارس الفتح محمد النحيتان إلى ركنية ليميل بعدها اللعب إلى الهدوء وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

كان هذا الشوط نسخة كربونية من اللعب في الشوط الأول حيث انحصر في أغلبه وسط الملعب.. وفي الدقيقة 7 سدد فهد فلاتة كرة صاروخية من خارج المنطقة الفتحاوية تصدى لها حارس الفتح.. وفي الدقيقة 11 أجرى مدرب الفيصلي تغييراً وضح من خلاله اصراره على الهجوم حيث أشرك عمر كسار بدلا من سعود مجرشي.. بعده كثف الفيصلي من هجومه واعتمد الفتح على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل في معظمها خطورة على مرمى الفيصلي وفي الدقيقة 17 كرة من باسل الفهد لزميله فهد فلاتة الذي توغل داخل المنطقة وعكسها لزميله بدر هوساوي إلا أن دفاع الفتح أبطل مفعولها بإخراجها الى ركنية وفي الدقيقة 22 أجرى مدرب الفتح يوسف تغييره الأول بإخراج عبدالله جميل وإشراك حسن الحجي.. في الدقيقة 39 خرج اللاعب باسل الفهد متأثراً بإصابة تعرض لها ودخل بدلا منه محمد القرني.. وفي الدقيقة 44 طرد الحكم لاعب الفتح احمد العجمي لحصوله على البطاقة الثانية وليلعب الفتح ناقصا وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بأربع دقائق تنفس الفيصلاويون الصعداء عندما سجل فهد فلاتة هدف الفوز الذي لم يكن في الحسبان حيث كانت المباراة تميل إلى التعادل بهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 13 نقطة وبقي الفتح على رصيده السابق 12 نقطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد