Al Jazirah NewsPaper Friday  18/01/2008 G Issue 12895
الريـاضيـة
الجمعة 10 محرم 1429   العدد  12895
6 مبارايات في الجولة العاشرة لدوري ناشئي الممتاز
الهلال يبحث عن تعزيز صدارته بالأنصار.. والأهلي والاتفاق في استراحتي بيش والشعلة

كتب - طارق العبودي

تدخل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة اليوم الجمعة جولتها العاشرة (ما قبل الأخيرة من الدور الأول) حيث ستقام 6 مبارايات دفعة واحدة وجميعها مباريات تمثل الأهمية القصوى للفرق المشاركة مهما اختلفت مواقعها أو تباينت طموحاتها وبغض النظر كذلك عن قوة هذه المباريات من عدمها.

وستتوقف المسابقة بنهاية هذه الجولة لمدة شهر كامل بسبب امتحانات نصف العام الدراسي وهي الفترة التي سيستغلها مسيرو الفرق لإعادة حساباتهم وترتيب أوراقهم من جديد من أجل تدارك ما يمكن تداركه والمحافظة على ما حققوه من نجاحات في الجولات الماضية. هذا وستكون مبارايات الجولة 11 على النحو التالي:

الأنصار * الهلال

يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة الساعة 3:45 عصراً في مواجهة صعبة تهم الفريق الهلالي الضيف أكثر من المستضيف على اعتبار أنه يبحث عن النقاط ليواصل صدارته دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى، حيث يمتلك 21 نقطة يتربع بها في القمة، ويهمه كثيراً الفوز ليتمسك بصدارته.. في حين للأنصار 12 نقطة يحتل بها المركز الثامن ولا خوف عليه من الهبوط ولا أمل له في المنافسة على الصدارة وإن كانت النقاط مطلبه من أجل تحسين مركزه ليس إلا.

الأهلي * بيش

مباراة من طرف واحد حيث يتفوق الأهلي أحد أبرز المرشحين للقب وصاحب الأرض في كل شيء بل لا مجال للمقارنة بينه وبين ضيفه الذي يصارع من أجل البقاء. للأهلي 20 نقطة يحتل بها المركز الثاني وسيلعب من أجل الفوز الذي سيبقيه في مركزه وربما يدفع به للصدارة فيما لو تعثر الهلال، بينما لبيش 3 نقاط وضعته في المركز العاشر وليس أمامه سوى الفوز من أجل بدء رحلة البقاء الصعبة.

النصر * الاتحاد

يلتقيان في ملعب نادي النصر بالرياض الساعة 3:20 عصراً في أقوى مواجهات اليوم على اعتبار أن الفريقين معاً مازالا يتمسكان بحظوظهما وآمالهما في المنافسة. للنصر 17 نقطة يحتل بها المركز الخامس وفوزه سيدفع به للأمام للمزيد من المنافسة، بينما للاتحاد 19 نقطة يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف أمام حطين، وفوزه قد يعيده للصدارة فيما لو تعثر الهلال والأهلي في الوقت الذي قد تتسبب خسارته ان حدثت في إجباره على التراجع.

الشباب * حطين

يلتقيان في ملاعب نادي الشباب في الرياض الساعة 3:20 عصراً في مواجهة صعبة لطرفيها وإن كانت أهميتها تبدو أكثر لحطين الذي مازال يتمسك بآمال كبيرة في المنافسة. للشباب 14 نقطة جاءت به سادساً أمام الاتفاق بالأهداف، ويهمه الخروج فائزاً ليبقى في دائرة المنافسة الصعبة لأن خسارته قد تتسبب في تراجعه للمركز الثامن.

أما حطين فلديه 19 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الاتحاد ويسعى لإيقاف نزيف النقاط وتحقيق الفوز حتى تبقي آماله قائمة في المنافسة على اللقب.

الاتفاق * الشعلة

مباراة سهلة جداً للاتفاق الأفضل في كل شيء علاوة على أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره ولن يجد أدنى صعوبة في تحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة ما لم يكن للشعلاويين رأي آخر مخالف. للاتفاق 14 نقطة وضعته سابعاً خلف الشباب بفارق الأهداف، وفوزه سيفيده في تحسين مركزه ولو في الجولات القادمات، في حين للشعلة نقطة واحدة يتذيل بها قائمة الترتيب في طريقه للهبوط ما لم يتدارك أوضاعه ويبدأ رحلة الهروب.

الفتح * الوحدة

يلتقيان في ملاعب الفتح في الأحساء الساعة 3:00 عصراً تحت شعار الفوز ولا شيء غيره بحثاً عن الهروب من خطر الهبوط وإن كان أصحاب الأرض هم الأكثر حاجة للنقاط على اعتبار أنهم في المركز ما قبل الأخير بنقطتين فقط، والفوز قد يسهم في تقدمهم خطوة للأمام بعكس الخسارة التي ستبقيهم في الخطر.

أما الوحدة فيحتل المركز التاسع ب9 نقاط وفوزه سيؤمن وضعه نسبياً في حين لو حدثت الخسارة فستبقيه في مركزه التاسع ولكنها ستبقيه أيضاً في دائرة الخطر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد