Al Jazirah NewsPaper Friday  11/01/2008 G Issue 12888
الريـاضيـة
الجمعة 03 محرم 1429   العدد  12888
في أولى القدم
الرياض يواصل انطلاقته وتعثر الرائد والجبلين بالتعادل

تصدر فريق الرياض لائحة فرق دوري الدرجة الأولى، بعد فوزه أمس على هجر بهدفين لهدف.. في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الرياض، وفي بريدة تعادل الرائد مع الجبلين بهدف لمثله وهي نفس نتيجة لقاء ضمك والأنصار. كما تعادل الفتح والتعاون سلبياً.

الرائد × الجبلين

بريدة - صالح الغفيص

خيب لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الرائد آمال وطموحات جماهيرهم في لقائهم أمام نظيرهم الجبلين الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الأولى، وكان الرائد قد افتتح أهداف المباراة عن طريق مدافعه باسم الشريف من ضربة ركنية نفذها طارق الشريف بالمقاس على رأسه غمزها بدوره بداخل الشباك في الدقيقة 7 من عمر المباراة وأعطى هذا الهدف الرائديين الثقة وكانوا أكثر استحواذاً على الكرة وعند الدقيقة 34 يعرقل سامي الحايطي المهاجم الرائدي نواف الدعجاني إلا أنه لم يوفق في التنفيذ وطوح بها خارج المرمى، وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط يهدر موسى حقوي هدفاً محققاً للرائد.. وفي مطلع الشوط الثاني وعند الدقيقة 49 يعادل عبدالرحمن العروان الكفة للجبلين بعد أن سدد كرة قوية من خارج المنطقة ترتطم بالقائم وتصطدم بظهر الحارس فايز السبيعي وتعانق الشباك.. بعده استعاد الرائديون استلام زمام المباراة ولكن دون جدوى نظراً لعدم الجدية والاستعجال أمام المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.. ارتفع معه رصيد الرائد إلى خمسة عشرة نقطة والجبلين تسع نقاط.

الرياض× هجر

كتب - فيصل الدعجاني

حقق فريق الرياض فوزاً مهماً على ضيفه هجر عصر أمس في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، وذلك بهدفين لهدف ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى الجولة التاسعة.

وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى وكان الرياض هو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم عبدالله الشيحان عند الدقيقة 29 بعد أن تلقى تمريرة من زميله سعيد القحطاني وسددها على يمين الحارس عبدالله البطيح كهدف أول ينهي الشوط الأول بتقدم الرياض بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني تمكن الرياض من مضاعفة النتيجة بعد أن أحرز المهاجم سعيد القحطاني الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة الـ 48 من اللقاء بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة الـ 66 من المباراة تحصل خالد الرحيب لاعب هجر على ركلة جزاء تقدم لها أحمد الحضرمي الذي سددها في المرمى كهدف أول لهجر لتنتهي المباراة بفوز الرياض (2- 1) وبذلك يتصدر ترتيب أندية الدرجة الأولى.

ضمك × الأنصار

أبها - محمد الخيري

لحق فريق الأنصار بمضيفه ضمك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 93 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب (مصطفي هوساوي) بعد أن تقدم اللاعب بندر طامي بهدف ضمك الأول عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب بندر طامي بنجاح في الدقيقة (65) من اللقاء الذي شهد مستوى فني ضعيف من قبل الفريقين، حيث تبادل الطرفان السيطرة على اللقاء في حين هيمنت الكرات الهوائية العالية على مجريات اللعب، وبذلك جنى الأنصار نقطة هامة في الغاية بينما كان التعادل أشبه بالخسارة بالنسبة لفريق ضمك الذي أطاح بمتصدر الدوري فريق الرائد في بريدة قبل جولتين لكنه توقف عند التعادلات ليتعادل أمام سدوس والأمس أمام الأنصار.

الفتح × التعاون

وفي الأحساء تعادل الفتح وضيفه التعاون بدون أهداف بعد مباراة متوسطة المستوى تبادل فيها الفريقان الهجوم ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين.. وشهدت المباراة التي أدارها مسفر شريف بكفاءة طرد لاعب التعاون حسن الزهراني بالورقة الحمراء لإعاقته المدافع الفتحاوي من الخلف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد