Al Jazirah NewsPaper Friday  11/01/2008 G Issue 12888
الريـاضيـة
الجمعة 03 محرم 1429   العدد  12888
«الجزيرة» ترصد أبرز الأحداث والإنجازات التي شهدتها الرياضة السعودية خلال العام الماضي 1428هـ
الفارس عبدالله بن متعب توشح ذهب العرب.. ياسر القحطاني أول آسيا وخامس العالم

شهر رمضان

الأحد 4 رمضان 1428هـ

الموافق 13سبتمبر 2007م

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على إيقاف اللاعب خالد عزيز عن اللعب داخليا حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ولنادي الهلال اتخاذ ما يراه مناسبا من عقوبات على اللاعب بما يتفق مع لائحة الاحتراف.

الاثنين 5 رمضان 1428هـ

الموافق 17 سبتمبر 2007م

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض احتفال جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وقام سموه بوضع حجر الأساس من خلال إنشاء الأوقاف الخيرية وإنشاء مراكز متخصصة للأطفال المعوقين في مناطق عدة، وقد سلم الأمير سلمان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وثيقة عضوية الجمعية الشرفية للرئاسة العامة لرعاية الشباب، كما سلم الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام عضوية الجمعية الشرفية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله).

الثلاثاء 6 رمضان 1428هـ

الموافق 18 سبتمبر 2007م

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب إضافة مركزين للصم في كل من منطقة تبوك ومحافظة الخرج اعتباراً من الموسم الرياضي (1428-1429هـ) إضافة إلى اعتماد برنامج اللجنة السعودية لرياضة الصم للموسم الرياضي الحالي تحت إشراف اللجنة.

الاثنين 12 رمضان 1428هـ

الموفق 21 سبتمبر 2007م

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بمقر مركز الملك فهد الثقافي الرواد الإعلاميين العرب بالتنسيق مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية واللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي وقد قلد رئيس الاتحاد العربي للصحافة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان وسام الاتحاد العربي للصحافة، كما قدم وساما مماثلا لسمو الأمير نواف بن فيصل.

الثلاثاء 13 رمضان 1428هـ

الموافق 25 سبتمبر 2007م

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أعضاء منتخب المملكة لكرة السلة للشباب الحاصل على المركز الأول وكأس البطولة الحادية عشر لمنتخبات شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الخميس 15 رمضان 1428ه

ـ الموافق 27 سبتمبر 2007م

وضع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس لجنة شؤون الاتحادات الرياضية التفاصيل الكاملة لعملية انتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية السعودية بشكلها المتكامل وفقا للتوجيه السامي الكريم بانتخاب 50% من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات.

الجمعة 16 رمضان 1428هـ

الموافق 28 سبتمبر 2007م

توج وكيل إمارة المنطقة الشرقية فريق التعاون بطلا لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجتي الأولى والثانية لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه فريق النهضة بـ(3-2) في المباراة الختامية التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

الأحد 18 رمضان 1428هـ

الموافق 30 سبتمبر 2007م

كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المدرب الوطني ناصر الجوهر المستشار الفني للجنة المنتخبات بتدريب المنتخب الأولمبي لكرة القدم للفترة القادمة مع بقاء الأجهزة المساعدة الحالية بعد أن أنهت عقد المدرب الوطني بندر الجعيثن.

الاثنين 19 رمضان 1428هـ

الموافق 1 أكتوبر 2007م

وافقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على عقد موبايلي مع نادي الهلال لمدة خمس سنوات بناءً على التوصيات التي رفعتها لجنة الاستثمار للرئاسة العامة.

الأربعاء 21 رمضان 1428هـ

الموافق 3 أكتوبر 2007م

حصل قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وفريق الهلال ياسر القحطاني على المركز الخامس بين هدافي العالم برصيد 11 هدفا. وجاء ذلك ضمن إحصائية الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ. حيث تم إحصاء عدد 106 لاعبين لشهر سبتمبر الماضي.

شهر شوال

الثلاثاء 5 شوال1428هـ

الموافق 16 اكتوبر 2007م

حقق منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة ثمانية عشر ميدالية إلى جانب تحقيق أرقام قياسية جديدة للمملكة في منافسات ألعاب القوى والسباحة خلال مشاركته في بطولة الأولمبياد الخاص الدولي السابعة التي أقيمت منافساتها في شنغهاي بالصين والتي شارك فيها 7500 لاعب ولاعبة من 165 دولة.

الأربعاء 6 شوال

الموافق 17 أكتوبر 2007م

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قيام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتنظيم البطولة الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم المقامة حاليا في الرياض بمشاركة منتخبات السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان.

الخميس 7 شوال 1428هـ

الموافق 18 أكتوبر 2007م

حقق منتخبنا للقوات المسلحة المركز الأول في الترتيب العام لمنتخبات الرجال عندما حققوا 4 ذهبيات وبرونزية واحدة ضمن فعاليات دورة الألعاب العالمية العسكرية بمشاركة 86 دولة.

السبت 9 شوال 1428هـ

الموافق 20 أكتوبر 2007م

انتزع الجواد الياباني (مينير سياجال) المركز الأول في حفل السباق السنوي التاسع على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسلم الكأس والجوائز التكريمية لمالك الجواد الياباني (مينير سياجال) وتم تصنيف هذا السباق على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دولياً ضمن الفئة الثالثة.

الأحد10 شوال 1428هـ

الموافق 22 أكتوبر 2007م

حقق منتخبنا لرفع الأثقال بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية السابعة للكبار والسادسة للشباب والتي أقيمت في الكويت وحقق فيها رباعي المنتخب السعودي 37 ميدالية ذهبية وخمس فضيات وحافظوا على لقب البطولة الخليجية السابقة.

الخميس 14 شوال 1428هـ

الموافق 25 أكتوبر 2007م

أعلن قائد منتخبنا ونادي الهلال المعتزل سامي الجابر عن حضور فريق مانشستر يونايتد للرياض للمشاركة مع فريق الهلال في اعتزاله الذي سيكون مطلع شهر يناير القادم. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده لإيضاح تفاصيل هذه المشارك.

السبت 16 شوال 1428ه

ـ الموافق 27 أكتوبر 2007م

حقق اللاعب مهنا الحمود المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الخليج الرابعة عشرة للمبارزة للفردي إلى جانب حصول منتخبنا على ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

الأحد 17 شوال 1428 هـ

الموافق 28 أكتوبر 2007م

كرم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أعضاء فريق الكرة الطائرة بنادي الهلال بمناسبة حصولهم على المركز الأول في بطولة مجلس التعاون الـ26 للكرة الطائرة التي أقيمت مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة والمركز الثاني في بطولة الأندية الآسيوية التي أقيمت منافساتها في البحرين.

الأربعاء 20 شوال 1428هـ

الموافق 31 أكتوبر 2007م

حقق الواثب السعودي حسين السبع ذهبية الوثب الطويل في منافسات ألعاب القوى بمكاو وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخبات السعودية المشاركة.

الأحد 24 شوال 1428هـ

الموافق 4 نوفمبر 2007م

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بتشكيل اللجنة العامة للانتخابات برئاسة وكيل الرئيس العام للشؤون المالية الأستاذ عبدالله بن محمد العذل وعضوية كل من: وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة سعود بن علي العبدالعزيز، ومدير عام الأندية والاتحادات الرياضية نابت محمد السرحاني، والمحامي ماجد بن محمد قاروب، والمستشار أحمد بن صالح الحميدان.

شهر ذو القعدة

الأربعاء 4 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 14 نوفمبر 2007

توج أبطال المملكة أبطالاً للفروسية في الدورة العربية الرياضية للألعاب بمصر 2007م. وذلك عندما انتزعت السعودية ذهبية المركز الأول للفرق في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة، ونجح الفرسان الأربعة الأمير عبدالله بن متعب، والأمير فيصل الشعلان، ورمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي في انتزاع المركز الأول، مسجلين أقل نقطة جزاء 12.44 نقطة

- توج سمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال والمشرف على القطاعات السنية بالنادي فريق الهلال بطلاً لدورة الهلال الرباعية الودية لكرة القدم بعد تغلبه على فريق الشباب بهدف دون مقابل.

الخميس 5 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 15 نوفمبر 2007م

توج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس بعثة المملكة لدورة الألعاب الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حالياً بالقاهرة عقب نهاية شوطي مسابقة الفردي للفروسية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بالميدالية الذهبية لمسابقة الفروسية للفردي عقب حصول سموه على المركز الأول. بذهبية الفردي.

الجمعة 6 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 16 نوفمبر 2007م

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس نادي الفروسية شرف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية المهرجان السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير في نسختها الثالثة عشرة، والتي حافظ عليها الجواد العملاق سويد في الخزانة الخضراء باسمه للعام الثاني على التوالي لإسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز.

- واصل أبطال السعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة عزفهم المنفرد خلال مشاركاتهم في دورة الألعاب الرياضة العربية الحادية عشرة والمقامة حالياً بالقاهرة، فعلى مضمار المركز الأولمبي بالمعادي كان أبطال الإرادة والتحدي على موعد مع أول ذهبية أحرزها فهد الجنديل في سباق 100 متر فئة T53 بينما أحرز زميلة على فايز البيشى الميدالية الذهبية في رمي الرمح لتكون الميدالية الثالثة التي يحرزها أبطال المملكة في ألعاب القوى.

السبت 7 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 17 نوفمبر 2007م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية لاعبي منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين أحرزوا عدداً من الميداليات الذهبية والفضية في منافسات الدورة.

- كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأمين دياك النجوم العرب الحاصلين على ميداليات أولمبية في الدورات الأولمبية ما بين 1960 - 2004م. وضمت قائمة المكرمين 24 بطلاً الذين يتم تقليدهم أوسمة الاتحاد العربي وجاء بينهم (هادي صوعان) من المملكة العربية السعودية.

الاثنين 9 ذو القعدة 1428 هـ

الموافق 19 نوفمبر 2007

شارك قائد منتخبنا ونادي الهلال المعتزل سامي الجابر في مباراة كرة القدم الودية الخيرية التي أقيمت بين أصدقاء سفيري النوايا الحسنة بالأمم المتحدة ونجمي الكرة البرازيلي رونالدو والفرنسي المعتزل زين الدين زيدان على ملعب (لاروساليدا) بمدينة ملقا الإسبانية بالتعادل (2-2).

- أحرز السعودي سعيد المطيري ذهبية أطباق السكيت الأخير من منافسات الرماية ضمن دورة الألعاب العربية الحادية عشرة.. وأصاب المطيري 144 طبقا (73 في اليوم الأول، و71 في اليوم الثاني).

السبت 14 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 24 نوفمبر 2007

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على قبول استقالة رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد منصور البلوي من رئاسة النادي. كما أصدر سموه قراراً بتكليف نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس جمال أبو عمارة برئاسة النادي للفترة المتبقية للمجلس الحالي.

الأحد 15 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 25 نوفمبر 2007

سحبت في دوربان بجنوب إفريقيا قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010م في جنوب إفريقيا وجاء منتخبنا الوطني الأول في المجموعة الرابعة بجانب لبنان وأوزبكستان وسنغافورة وسيتأهل الأول والثاني فقط إلى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.

- كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي أقيمت بجمهورية مصر أعضاء منتخب المملكة لألعاب القوى الذين حققوا ميداليات ذهبية في سباقي التتابع والميدالية الفضية في سباق 1500م وفضية 400م حواجز برونزية العشاري والوثب العالي.

الأربعاء 18 ذوالقعدة 1428هـ

الموافق 28نوفمبر 2007

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سيدني مهاجم الهلال ووقائد منتخبنا الوطني الأول للكرة القدم اللاعب ياسر القحطاني أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2007م. وتقدم القحطاني على العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم. كما حصل الحكم المساعد الدولي محمد الغامدي على أفضل حكم راية في آسيا.

الجمعة 20 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 30 نوفمبر 2007م

توج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بكأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب عقب فوز الجواد (جايز) لإسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمركز الأول في الشوط السابع من سباق نادي الفروسية 36 والمخصص على كأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذي أقيم بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية.

الاثنين 23 ذوالقعدة 1428هـ

الموافق 3 ديسمبر 2007م

وافق مجلس الوزراء الموقر في جلسته المنعقدة أمس الاثنين على الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، والمعتمدة في الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر اليونسكو في باريس في 16-9- 1426هـ، الموافق 19-10-2005م. وجاءت موافقة مجلس الوزراء بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (54-38) وتاريخ 9-5-1428هـ .

الثلاثاء 24 ذوالقعدة 1428هـ

الموافق 4 ديسمبر 2007م

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات أمس كابتن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللاعب الدولي ياسر القحطاني بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م.

الخميس 26 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 6 ديسمبر 2007م

افتتح الأمير ألبير الثاني أمير موناكو أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لمنظمة السلام والرياضة. بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو لجنة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الدولية.

السبت 28 ذو القعدة 1428هـ

الموافق 9 نوفمبر 2007م

اختيار صاحب السمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز سفيرا للسلام والرياضة من قبل منظمة السلام والرياضة، وتسلم سموه وسام الاستحقاق لمبادرة السلام والرياضة من الأمير ألبير الثاني .

- استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قائد منتخبنا الأول ونادي الهلال ياسر القحطاني بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م. كما يستقبل سموه الحكم الدولي المساعد محمد الغامدي بمناسبة حصوله على لقب أفضل حكم أسيوي مساعد لعام 2007م.

الخميس 11 ذو الحجة 1428هـ

الموافق 18 ديسمبر 2007

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً ورفع الإيقاف عن اللاعبين التي صدرت بحقهم عقوبة الإيقاف وهم عبدالعزيز البيشي ووجدي سعد من (نادي الرياض) ومانع البكري من (نادي الأخدود) وعادل العجاج من (نادي الصفا) وخالد عزيز من (نادي الهلال) ووليد عبد ربه من (نادي الأهلي) ومحمد المعيوف من (نادي التعاون).

- وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم للتصفيات النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 16 سنة لعام 2008م وذلك بعد القرار الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد وعدم تأهل المنتخب العراقي للبطولة.

السبت 20 ذو الحجة 1428هـ

الموافق 29 ديسمبر2007

توج صاحب السمو الملكي لأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الفارس الإماراتي عبدالله المري بالجائزة الكبرى لبطولة المملكة الدولية الرابعة للفروسية في البطولة التي استضافتها مدينة التدريب بالأمن العام بالرياض.

الأحد 21 ذو الحجة 1428هـ

الموافق 30 ديسمبر 2007

أعلن الرئيس الفخري لنادي الشباب عضو الشرف الفعال والداعم الأمير خالد بن سلطان عن إنشاء قناة فضائية رياضية لنادي الشباب تحمل اسم (الليث) وإنشاء متحف رياضي كبير في مقر النادي خلال زيارته لمقر النادي، وأمر سموه برفع الإيقاف عن اللاعب حسن معاذ بعد أن تم عقد صلح بينه وبين سعيد لبان.

الاثنين 22 ذو الحجة 1428هـ

الموافق 31 ديسمبر 2007

أعلن المعلق الرياضي محمد البكر اعتزال التعليق الرياضي بعد مشوار حافل امتد لعشرين عاماً، وجاء قرار البكر بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على طلبه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد