Al Jazirah NewsPaper Friday  11/01/2008 G Issue 12888
الاقتصادية
الجمعة 03 محرم 1429   العدد  12888
اتحاد الغرف الخليجية يصدر دليل الخليج الصناعي الإلكتروني

الدمام - حسين بالحارث

وقعت الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أمس الأول مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات إطلالة الدولية لإصدار دليل الخليج الصناعي الإلكتروني، وذلك بمقر الأمانة في الدمام.

ووقع المذكرة كل من الأستاذ عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والأستاذ عاطف الطيب الرئيس التنفيذي لمجموعة إطلالة الدولية.

وأوضح نقي عقب توقيع مذكرة التفاهم أنه وفي ظل النمو المتواصل للصناعات الخليجية فإن الأمانة تتوجه لإصدار أول دليل متخصص للمصانع الخليجية في إطار توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومقررات الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدعم شركات القطاع الخاص الخليجية في هذا الإطار.

وأضاف أن الدليل يأتي كأول دليل من نوعه في المنطقة لتنشيط وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية وتطويرها وفتح أسواق جديدة لتلك المصانع، كما يأتي متزامناً مع التطور الذي تشهده دول مجلس التعاون الخليجي في إطار الاتفاقيات الموحدة للصناعات الخليجية بغرض زيادة حجم التبادل التجاري بين كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

بدوره أوضح الأستاذ عاطف الطيب التنفيذي لمجموعة إطلالة الدولية أن الغرض من الدليل يتمثل في عرض خدمات القطاع الصناعي لدعم المشاريع العامة والخاصة التي تساهم في التنمية، ونقل أفضل التجارب والممارسات التجارية والصناعية وتبادل الخبرات، وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والاقتصادية الخليجية والعربية والإفريقية والعالمية، وتنشيط حركة التجارة والصناعة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد الطيب أن العالم العربي لا يزال هو الملاذ والهدف الأول للاستثمارات الخليجية، وخصوصاً أن دول المجلس تعد المستودع الاقتصادي العالمي في الوقت الراهن، وأنه لا بد من تكثيف الجهود لتنظيم معارض تجارية وصناعية لتقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول الخليجية الست.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد