Al Jazirah NewsPaper Friday  11/01/2008 G Issue 12888
الاقتصادية
الجمعة 03 محرم 1429   العدد  12888
رئيس وزراء البحرين يأمر بتخصيص 40 مليون دينار لمعالجة الآثار المترتبة على ارتفاع الأسعار

المنامة - جمال الياقوت

تحقيقاً لتطلعات ملك مملكة البحرين لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين ووضع الحلول الآنية والمستقبلية لمشكلة غلاء الأسعار أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين بتخصيص مبلغ 40 مليون دينار لمعالجة الآثار المترتبة على ارتفاع الأسعار ولتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

ووجه سموه أن يتم توزيع أوجه صرف هذا المبلغ من خلال التنسيق بين الوزراء المختصين ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بما يحقق الاستجابة إلى ما تقدم به النواب من توصيات في هذا الشأن كتوسيع سلة السلع المدعومة وزيادة المساعدات الاجتماعية وتحسين العلاوة الاجتماعية وتقديم المنح المالية للمتقاعدين.

وأكد رئيس الوزراء في كلمة أمام مجلس النواب مشاركة الحكومة لمجلس النواب اهتمامه بموضوع غلاء الأسعار وموافقتها على التوصيات التي تقدم بها المجلس في هذا الخصوص.. مشيراً إلى التزام الحكومة باستمرار توفير الدعم الحكومي لأسعار المواد الغذائية الرئيسة المدعومة حالياً لضمان توفيرها بأسعار مناسبة في متناول الجميع.

كما أكد بأن الحكومة بصدد تفعيل دور إدارة حماية المستهلك ولجنة مراقبة الأسعار بوزارة الصناعة والتجارة وستنتهي قريباً من إعداد مشروع قانون حماية المستهلك تمهيداً لإحالته إلى السلطة التشريعية في أقرب فرصة.

وأضاف صاحب السمو رئيس الوزراء بأن الحكومة قد بادرت وقبل وصول الوضع إلى ما هو عليه بشأن الأسعار الحالية إلى تقديم الدعم للسلع والمواد والخدمات وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.. مشيراً إلى أن مجموع ما تم صرفه من أجل رفع المستوى المعيشي للمواطنين والتخفيف عن كاهلهم قد وصل إلى ما يقارب 1300 مليون دينار منذ عام 2001م وحتى العام 2007م بما يعادل 186 مليون دينار سنوياً.

من جانبه أعرب السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة المكتب ورؤساء اللجان والكتل البرلمانية والنواب الذين حضروا الاجتماع عن تقديرهم وامتنانهم للاستجابة السريعة والفورية من لدن صاحب السمو رئيس الوزراء بعقد اللقاء بسموه وبقرار الحكومة الموقرة بالاستجابة لكل التوصيات المرفوعة من مجلس النواب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد